العمل في أوروبا

العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 الرواتب وكيفية البحث

هل تعرف شروط العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024؟ هل تبحث عن أهم مواقع البحث عن عمل كـ مربي أطفال في فرنسا؟ في هذا الموضوع سيتم التطرق الى الاجابة عن هذه الأسئلة.

تعتبر الهجرة إلى فرنسا من أجل العمل من اصعب الوجهات التي يمكن الهجرة إليها لغاية العمل ويعود السبب في هذا اساسا الى شروط الهجرة الى فرنسا المعقدة بحيث ان فيزا العمل في فرنسا لا تُعطى إلا بعد استيفاء هذه الشروط.

ولكن اختيار العمل كمربية اطفال بفرنسا يقوم بتسهيل الهجرة، نظرًا لأن أغلب الأسر الفرنسية لا تتطلب كثيرا في شروط الشخص الذي يقوم بـ العمل كمربية اطفال بفرنسا كما إن رواتب تلك المهنة تكون مغرية، لذا في موقعنا  foras3amal.org  سوف تتعرف على تفاصيل كثيرة حول هذا الموضوع في السطور القادمة.

العمل في فرنسا 2024

تعتبر فرنسا من البلدان الأكثر تقدما والتي يتمتع مواطنيها بمستوى معيشة عالي بحيث يعيش معظم الفرنسيين في وضع اقتصادي جد مريح حتى اولئك الذين يشغلون منهم مهن عادية مثل العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 مقارنةً ببعض الدول الأجنبية الأخرى ومنها الاوروبية حتى.

لذلك يلجأ العديد من المواطنين العرب الذين يعيشون في وضعية صعبة إلى البحث عن فرص عمل في فرنسا خاصةً المصريين والتونسيين والمغاربة وغيرهم من الجنسيات العربية، لتحسين أوضاعهم الاجتماعية.

على الرغم من أن شروط الهجرة الى فرنسا تعتبر قاسية إلا أن هذا لا يعني بأنها لا ترحب بالأجانب الراغبين في العمل في فرنسا بل إنها توفر لهم إمكانية الحصول على فيزا العمل في فرنسا.

وتوجد بعض أنواع العمل في فرنسا التي تتطلب الخبرة كالأعمال الإدارية في الشركات والمؤسسات، بينما هناك أنواع عمل في فرنسا اخرى لا تحتاج إلى وجود خبرة مسبقة كالعمل في الفلاحة، ولكن تختلف شروط العمل من مهنة إلى أخرى.

ينقسم نظام العمل الفرنسي إلى قسمين: أما العمل في فرنسا بالراتب الشهري، أو العمل في فرنسا بالساعة، وفي العادة صاحب العمل هو من يحدد نظام الأجور في فرنسا هل بالشهر او الساعة.

ولكن في كلتا الحالتين اجور العمل في فرنسا تكون مغرية وتساعد على عيش حياة كريمة داخل فرنسا، فمن الممكن أن يصل سعر ساعة العمل في فرنسا إلى 10 يورو وأكثر، وهذا جيد بالطبع.

وتوجد عدة مهن مطلوبة في فرنسا بشدة سواء للرجال او النساء و تطرح إعلانات الوظائف الشاغرة في فرنسا على مواقع البحث عن العمل الإلكترونية ووكالات التوظيف الفرنسية كل يوم.

و يحصل العاملين في فرنسا باحد هذه المهن على رواتب جيدة، وفيما يلي نقوم بعرض هذه المهن المطلوبة في فرنسا على شكل مجموعات:

المجموعة الأولى من المهن المطلوبة في فرنسا 2024

هي المهن التي لا تتطلب التوفر على مهارات أو خبرات سابقة للعمل فيها مثل مهنة العمل كمربية اطفال بفرنسا الزراعة، والتعبئة والتغليف، وعمال البناء، وعمال حمل البضائع وغيرها، فعلى الرغم من أن هذه المهن في نظر البعض متدنية، ولكنها من المهن المطلوبة في فرنسا بكثرة بحيث يصل عدد الوظائف الشاغرة في هذه المهن ما يقارب من 150 ألف وظيفة كل سنة.

المجموعة الثانية من المهن المطلوبة في فرنسا 2024

تختص هذه المجموعة بالأعمال المتوسطة في الرواتب، والتي لا يحتاج بعضها إلى خبرة مثل وظائف الخدمات المنزلية، وعمال المراقبة، وعمال النظافة، أفراد الأمن، السباكين، الحدادين، النجارين، وغيرها من المهن المطلوبة على هذا النحو، يصل عدد الوظائف الشاغرة في هذه المهن إلى 50 ألف وظيفة.

المجموعة الثالثة من المهن المطلوبة في فرنسا 2024

هذه المهن خاصة بالوظائف العليا في الدولة مثل المدراء، والمهندسين، والأطباء، وتكنولوجيا المعلومات، والمصممين، ويوجد طلب كبير على مثل هذه الوظائف في فرنسا يصل الى مئات المناصب الشاغرة وهي فرصة لجميع المهاجرين المؤهلين من الجنسيات العربية ولكن يشترط فيها إتقان اللغة الفرنسية.

العمل في فرنسا للنساء 2024

إن فرص العمل في فرنسا للنساء 2024 هي في تزايد مستمر بحيث تقدس فرنسا عمل المرأة بشكل كبير سواء كانت فرنسية أو عربية أو من جنسية أخرى.

ولهذا فن هناك وفرة من فرص العمل في فرنسا للنساء في مختلف المجالات أهمها العمل كمربية اطفال في فرنسا 2024 والعمل في الوظائف الإدارية وفي التدريس، والهندسة، وشركات التسويق والمبيعات، والعزف على الآلات الموسيقية، والعلاقات العامة، والسكرتارية، والتمريض، والمحاسبة، وعاملات نظافة في الشركات، وفي العديد من مؤسسات القطاع الخاص ايضا.

ولكن تتساءل الكثير من النساء العربيات خاصة المحجبات حول إمكانية العمل في فرنسا للمحجبات في تلك الوظائف بالحجاب، وهل تمنع فرنسا النساء من العمل بالحجاب؟ 

الاجابة هي لا، لا تمنع فرنسا النساء المحجبات من العمل، وهذا وفق قانون العمل الحالي الذي يتيح للموظف حرية اختيار اللبس؛ بحيث يمكنهم العمل في العديد من الشركات العامة في وظائف داخلية لا تتطلب التعامل المستمر مع العملاء أو التعامل في مكان عام، كما إن لها كافة حقوق المرأة الغير محجبة من إجازات ومكافآت.

تُعامل المرأة العاملة في فرنسا معاملة حسنة سواء من قبل الموظفين أو من أصحاب الأعمال، ويحق لها البدء في بيزنس خاص بها، وتساعدها الحكومة الفرنسية على ذلك، فرواتب عمل النساء في فرنسا جيدة جدًا سواء كانت محجبة أو غير ذلك وتختلف باختلاف الوظيفة التي تشغلها، ومكان العمل المتواجدة فيه.

فعلى سبيل المثال باريس العاصمة هي من أكثر مدن فرنسا ارتفاعًا في الرواتب بحيث يصل راتب مربية الأطفال في باريس بالأخص إلى 1500 دولار أمريكي، ويكون متوسط الرواتب هو 2900 دولار أمريكي، وهذا لا يعني أن باقي المدن تكون رواتبها منخفضة، فالمدن مثل مرسيليا، بوردو، نيس، ليون، ناتت، ليل هم أيضًا من أفضل مدن فرنسا في مستوى المعيشة.

إجراءات الحصول على فيزا مربية أطفال في فرنسا 2024

توجد مجموعة من الإجراءات التي يجب الالتزام بها للحصول على فيزا العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 وفيما يلي توضيح لهذه الإجراءات:

شروط الحصول على فيزا مربية أطفال في فرنسا 2024

يجب الالتزام بشروط الحصول على فيزا مربية أطفال في فرنسا 2024 والتي وضعتها الحكومة الفرنسية للعمل كمربية أطفال بداخلها والتي تسهل الحصول على فيزا العمل في فرنسا عند استيفائها، وهذه الشروط تتمثل في الآتي:

  • إتقان اللغة الفرنسية تحدثًا وكتابة
  • ألا يقل سن المرأة عن 18 عام
  • بعض الأسر تطلب امرأة ذو شكل حسن
  • ملء نموذج الطلب
  • ألا تكون المرأة حاملة لمرض معدي
  • معرفة جيدة بكيفية التعامل مع الأطفال
  • ألا تكون مرتبطة بعمل آخر يعطلها عن تربية الأطفال

الاوراق المطلوبة للحصول على فيزا مربية أطفال في فرنسا 2024

يجب تجهيز الاوراق المطلوبة لللحصول على فيزا مربية أطفال في فرنسا 2024 والتي نذكرها فيما يلي وتقديمها إلى الجهات المختصة للحصول على فيزا العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 وتتمثل هذه الأوراق في الآتي:

  • 4 صور شخصية حديثة
  • نسخة من جواز السفر مع تقديم الأصلي ايضا
  • حساب بنكي يحتوي على مبلغ يكفي لتغطية تكاليف السفر
  • شهادة الميلاد على أن تكون مترجمة الى الفرنسية
  • اثبات حجز تذكرة الطيران
  • رسالة عرض العمل في فرنسا من الأسرة الفرنسية موثق لدى السلطات الفرنسية
  • تقديم كافة الوثائق المطلوبة مترجمة إلى الفرنسية ترجمة معتمدة
  • التأمين الطبي الخاص بالمرأة مع تقديم شهادة صحية تفيد بخلو المرأة من أي مشاكل صحية من الممكن أن تؤثر على الأطفال
  • تقديم السجل الجنائي

طريقة بحث عن عمل مربية اطفال في فرنسا 2024

من الممكن العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 في حالة توفر شروط فيزا العمل في فرنسا كمربية المذكورة أعلاه بحيث يوجد العديد من مواقع البحث عن العمل في فرنسا 2024 والتي من الممكن عبرها البحث على عمل مربية أطفال في فرنسا، وتقديم الطلب للأسرة صاحبة العمل.

وعند الاتفاق والحصول على عرض العمل في فرنسا كمربية يجب تجهيز المستندات المطلوبة للحصول على الفيزا الفرنسية، والسفر على الفور، وفيما يلي أهم مواقع البحث عن عمل في فرنسا 2024:

موقع Monster للبحث عن العمل في فرنسا 2024

يعتبر من أفضل مواقع البحث الفرنسية عن عمل على الإطلاق و يقدم آلاف فرص العمل في فرنسا بشكل يومي لكلا الجنسين ووظائف عديدة تطلب خبرات ومهارات مختلفة.

وتعتمد على هذه المنصة العالمية الآلاف من المؤسسات الفرنسية الكبرى، والعشرات من مكاتب التوظيف التي تطلب مربيات للعمل في فرنسا مع إمكانية طلب الأسرة بنفسها عبر موقع مونستر، وفقط يجب بالدخول على الموقع، وكتابة في البحث العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 (باللغة الفرنسية) وسوف تظهر الوظائف بالترتيب وفق التاريخ.

موقع The local للبحث عن العمل في فرنسا 2024

يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام، وتقديم وظائف عديدة سواء وظائف مربيات أطفال أو وظائف متنوعة في فرنسا.

ويمكن تسجيل حساب جديد والتقديم على الوظائف بحرية تامة، كما يتيح الموقع إمكانية الاشتراك في النشرة الإخبارية التي تقوم بإشعار المشتركين باعلانات الوظائف فور نزولها على الموقع عبر البريد الإلكتروني.

وسهل The Local الكثير على المستخدمين عندما قام بإتاحة تطبيق خاص به للدخول عليه من الهاتف المحمول، وإليكم رابط التطبيق في الآتي:

  • رابط جوجل بلاي لهواتف الأندرويد من هنا.
  • رابط آب ستور لهواتف الايفون من هنا.

موقع job.ch للبحث عن العمل في فرنسا 2024

التسجيل على هذا الموقع يتيح الحصول على فرص كثيرة في العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 بحيث يتمتع الموقع بوجود أكثر من مائة ألف شركة ومؤسسة في بلدان مختلفة تقدم وظائف بشكل يومي في مجالات كثيرة.

ويمكن البحث عن عمل كمربية في فرنسا بكل سهولة من خلال اختيار الدولة و كتابة مسمى الوظيفة، كما يمكن تحميل تطبيق الموقع على الهاتف المحمول لسهولة المتابعة،

  • انقر هنا لتحميل التطبيق من جوجل بلاي،
  • وهنا لتحميل التطبيق من متجر آب ستور.

موقع Diversity in Research Jobs للبحث عن العمل في فرنسا 2024

يمكن الاعتماد على هذا الموقع عند البحث عن العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 ويقدم وظائف عديدة في دول عدة وتشمل جميع الفئات والمهارات.

ويقوم المشاركين فيه عادة بالحصول على عقد عمل من خلاله بكل سهولة، والذهاب إلى فرنسا للعمل كمربية أطفال، فقط يجب بالبحث جيدًا لإيجاد فرصة العمل المناسبة وسط آلاف الوظائف المنشورة على هذا الموقع.

موقع Au Paire.com للبحث عن العمل في فرنسا 2024

يساعدك هذا الموقع في الحصول على وظائف في مجال تربية الأطفال بفرنسا؛ حيث إنه من أشهر المواقع الفرنسية التي تعرض وظائف في مختلف المجالات، لذا فإن كل ما عليك هو الدخول على الموقع، واختيار وظائف المربيات بفرنسا، والبحث عن الوظيفة المناسبة لك في هذا المجال، ومن ثم التقديم عليها من خلال تسجيل حساب على الموقع حتى يتعرف عليك صاحب العمل.

على الرغم من أن العمل كمربية اطفال بفرنسا لا يتطلب شروط الخبرة أو الشواهد إلا أن في إعلانات العمل توجد بعض التوصيفات التي يجب احترامها وتختلف حسب رغبة الأسرة صاحبة العمل في فرنسا وفيما يلي بعض الامثلة:

مقارنة العمل كمربية اطفال بفرنسا مع باقي الدول الأوروبية

ومن اجل فهم لماذا العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 يعتبر من افضل الاختيارات للهجرة إلى أوروبا نقوم فيما يلي بعرض وضعية العمل كمربية أطفال ببعض الدول الاوروبية الاخرى:

العمل كمربية أطفال بإسبانيا 2024

مثلما يوجد العديد من فرص العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 توجد ايضا فرص عمل مربية أطفال في دولة إسبانيا خاصةً في العاصمة مدريد، وبيلباو، وزاراجوزا، وإشبيلية، وفالنسيا وبرشلونة وغيرها، وتحصل جليسة الأطفال في إسبانيا على راتب عالي نظرًا لأنها من الوظائف الأكثر طلبا في إسبانيا.

الراتب المناسب لمربية أطفال هو 1100 دولار أمريكي، ومتوسط الدخل يكون حوالي 2100 دولار، كما إن مستوى الخبرة يساعد في زيادة هذا الراتب، وفيما يلي سوف نوضح تأثير مستوى الخبرة على الراتب:

  • مربية مبتدأ تكون النسبة %28- ناقصة من متوسط الراتب
  • متوسطة الخبرة تحصل على %12+ زيادة من متوسط الراتب
  • خبيرة في العمل تكون نسبتها %25+ زيادة على متوسط الراتب

اللغة الإسبانية شرط أساسي للتقدم في هذه الوظيفة إذا كانت الأسرة إسبانية الأصل، ولكن إذا كانت الأسرة من إحدى الدول العربية وتعيش في إسبانيا، فإن اللغة الإسبانية لا تكون من الشروط الأساسية، مع العلم أن ساعات العمل تكون 40 ساعة في الأسبوع، وتحصل المرأة على كافة حقوقها من الإجازات الرسمية.

العمل كمربية أطفال في بلجيكا 2024

تفتح بلجيكا أبوابها أمام طلبات التوظيف في تربية الأطفال سواء كان ذلك في دور الرعاية أو مع أسرة بلجيكية، ويمكن تقديم طلبات العمل كمربية أطفال في بلجيكا 2024 من خلال مواقع البحث المختلفة، والتي قمنا بذكر بعضها في السطور السابقة، وفيما يلي أهم تفاصيل العمل كمربية أطفال في بلجيكا:

  • الحد الأدنى لراتب جليسة الأطفال في بلجيكا هو 1900 دولار أمريكي
  • متوسط الراتب يكون 3500 دولار امريكي
  • يحدد الراتب وفق الخبرة في التعامل مع الأطفال
  • راتب جليسة الأطفال غير شامل الإقامة في المنزل، والطعام، هذه الأشياء تكون على الأسرة بالطبع مما يوفر الكثير  على المرأة
  • أكثر مدن بلجيكا طلبًا لوظائف مربية الأطفال هي بروكسل، أنتويرب، أوستاند، لييج
  • شرط إتقان اللغات الرسمية وهم: الفرنسية، الهولندية، الألمانية
  • تستطيع الحصول على فيزا العمل كمربية أطفال في بلجيكا في حال التعاقد مع الأسرة فورًا، وتكون مدة التأشيرة هي سنة قابلة للتجديد

راتب مربية أطفال في فرنسا 2024

كما ذكرنا فإن العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 من فرص العمل المتوفرة، والمطلوبة بكثرة؛ حيث تحتاج الأسر الفرنسية إلى مربيات لأطفالهم بسبب كثرة الانشغال في العمل، وعلى ذكر الراتب فإنه متفاوت من أسرة إلى أخرى.

ولكن في المجمل العام لا يقل راتب مربية الأطفال في فرنسا عن الحد الأدنى للأجور في فرنسا، وهو 1554.58 يورو في الشهر، أما بالنسبة لساعة العمل فإنها تبدأ من 10.25 يورو.

العمل كمربية أطفال في أوروبا 2024

تحتاج جميع الدول الأوروبية بشكل دائم إلى جليسات أطفال من النساء، كما إن هناك بعض الأسر أو دور رعاية الأطفال التي تطلب مربي أطفال من الذكور، ولكن وفقًا للإحصاءات فإن نسبة النساء في هذا العمل تفوق نسبة الذكور بشكل كبير.

ولذلك تكون الهجرة إلى بعض الدول الأوروبية للعمل في هذه المهنة مثل فرنسا، فنلندا، أوكرانيا، إسبانيا، آيسلندا، الدنمارك، النرويج، وغيرهم من الدول اسهل من باقي المهن.

فبالإضافة إلى أنها مهنة سهلة ولا تحتاج إلى خبرة كبيرة أو شهادة جامعية عالية وتحصل منها على راتب جيد فهي أيضًا طريقة للحصول على الإقامة دائمة في احد هذه الدول الأوروبية.

بحيث إن مدة إقامة جليس الأطفال داخل الدول الأوروبية هي سنة واحدة قابلة للتجديد، وعند الذهاب إلى هناك من الممكن التعرف على أحد مواطني البلد والزواج من شخص يحمل الجنسية أو استكمال الدراسة، والحصول على إقامة دائمة بدلًا من التجديد كل عام.

وفيما يلي نكافئ قرائنا الاوفياء بمشاركتهم فيديو يحكي تجربة شخصية لشرح كيفية تعلم العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024:

ختام

تم التطرق في هذا المقال إلى معرفة كيفية الحصول على العمل كمربية اطفال بفرنسا 2024 والراتب المناسبة لهذه الوظيفة مع ذكر أهم مواقع البحث عن عمل في فرنسا وبلجيكا وإسبانيا ومقارنة العمل كمربية في فرنسا مع عدة دول أوروبية أخرى.

للمزيد من المواضيع المتعلقة بـنصائح ومعلومات حول الحصول على فرص عمل في الخارج أو معلومات حول العمل بصفة عامة يمكنك أيضا زيارة صفحتنا على facebook عن طريق الضغط هـنــا، وإذا كنت من المهتمين بالمزيد من المقالات ذات صلة فإننا ننصحك بالاطلاع على المقالات أسفله.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى