العمل في الخارجالعمل في أوروبا

طرق الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024

من الطرق التي تساهم في جني الثروة هي الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 بحيث تعتبر مهنة الفلاحة من أهم المهن في إسبانيا و يرغب الكثيرين في الهجرة الى اسبانيا للعمل بها، لأنها توفر للمهاجرين في اسبانيا عدة مزايا لا يحصل عليها من يعمل في الشركات والمؤسسات.

ومن هذه المزايا أن فيزا العمل في إسبانيا بالفلاحة لا تحتاج إلى مجهود كبير وعلى الرغم من أن تأشيرة العمل في إسبانيا هذه لا تسمح بالتواجد داخل إسبانيا إلى في فترة المواسم الفلاحية فقط إلا أنه من الممكن الحصول على إقامة دائمة في إسبانيا من خلالها.

في موقعنا  foras3amal.org  سوف نتحدث هذا اليوم حول الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 وأيضا شروط الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة بشكل أكثر تفصيلًا.

العمل في إسبانيا الفلاحة 2024

العديد من الرجال والنساء يهدفون للهجرة الى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024، وهي من أهم المهن المطلوبة في إسبانيا بكثرة.

ويعتبر العمل في إسبانيا الفلاحة 2024 من الحلول التي يجب على الراغبين من الدول العربية في الحصول على العمل بأوروبا أخذها بعين الاعتبار.

ولكن العمل في الفلاحة هو عمل موسمي ولا تتجاوز مدة الإقامة في فيزا العمل بالفلاحة في اسبانيا ثلاثة أشهر كل سنة في أغلب الحالات ومن الممكن أن تمتد إلى ستة أشهر على أقصى تقدير.

ومع ذلك تبقى الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 بشكل دائم ممكنة فقد أصدرت الحكومة الإسبانية قرار بإعطاء الإقامة الدائمة في أسبانيا لكل شخص يعمل لمدة 4 مواسم متتالية في الفلاحة، كما أن رواتب العمل في الفلاحة بإسبانيا عادة ما تكون محفزة وتوفر العيش حياة كريمة طوال مدة العمل.

وليس ضروريا إتقان اللغة الإسبانية أو الإنجليزية للعمل في الفلاحة داخل إسبانيا بحيث تقتصر طبيعة العمل على مهام مثل جني الخضروات والفواكه، تقطيع الأشجار، حرث الأراضي الزراعية، معالجة الأراضي الزراعية بالمبيدات الحشرية.

التسجيل في الفلاحة في إسبانيا 2024

من أجل الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 يجب التوفر على الشروط التي وضعتها الحكومة الإسبانية للحصول على عقد عمل موسمي في الفلاحة، وبعدها يجب تجهيز بعض الأوراق اللازمة للسفر من أجل العمل في الفلاحة بإسبانيا، وفيما يلي سوف نوضح الإجراءات المطلوبة:

شروط الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024

توجد مجموعة من شروط االهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 والتي يجب توفرها في مقدم الطلب وهي كالآتي:

  • قبول الراتب المعروض من قبل صاحب العمل
  • السكن في القرى الفلاحية
  • قلة الخبرة في مجال الزراعة
  • الصحة الجيدة لكلا الجنسين
  • شرط إجادة اللغة الإسبانية والإنجليزية تحدثًا وكتابة

المستندات المطلوبة من أجل االهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024

من أجل االهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 يجب تجهيز الأوراق الآتية:

  • نسخة من عقد عمل الشركة الإسبانية التي تعمل من خلالها في الفلاحة
  • 2 صورة شخصية حديثة
  • شهادة صحية معتمدة تفيد بخلو مقدم الطلب من الأمراض الفيروسية المعدية
  • إيصال دفع رسوم طلب فيزا العمل في الفلاحة في اسبانيا
  • الموافقة على إقرار مغادرة إسبانيا بعد انتهاء عقد العمل
  • تقديم السجل الجنائي الذي يدل على عدم وجود سوابق جنائية من قبل
  • نسخة من جواز السفر مع تقديم الأصل، على أن تكون مدة صلاحية جواز السفر لا تقل عن ستة أشهر
  • نسخة من عقد الزواج في حال كانت المرأة متزوجة
  • ترجمة جميع الوثائق المطلوبة ترجمة معتمدة من السفارة الإسبانية الموجودة في البلد

العمل في اسبانيا الفلاحة 2024 anapec

تتوفر إسبانيا على مزارع عديدة، وتحتاج كل عام إلى عاملين وعاملات من مختلف الجنسيات، وأغلبهم يأتون من من دولة المغرب للعمل في الفلاحة بإسبانيا بحيث توظف إسبانيا كل عام ما يقارب من 10 آلاف عامل وهو ما يمثل فرصة مهمة للراغبين في الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024.

وتختص وكالة انابيك anapec وهي وكالة حكومية وطنية لإنعاش الشغل وتشغيل الكفاءات في إسبانيا باستقدام العمال من خارج الدولة.

وتشمل اعلانات العمل في اسبانيا عبر موقع وكالة انابيك anapec في العديد من الوظائف ولا تقتصر فقط على العمل الموسمي، وتُطرح فرص الوظائف في اسبانيا بمختلف المجالات.

وتساعد وكالة انابيك anapec المسجلين فيها على إيجاد الوظيفة المناسبة، والسفر إلى إسبانيا بشكل قانوني، ولذلك فمن يرغب في الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 أو أي وظيفة أخرى يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع anapec الرسمي من خلال هذا الرابط.
  2. تسجيل الدخول على الموقع، وإن لم يكن لديك حساب بالفعل يمكنك تسجيل حساب جديد في دقائق معدودة
  3. إنشاء سيرة ذاتية احترافية
  4. البحث عن الوظيفة التي ترغب فيها من مربع البحث الموجود في الصفحة الرئيسية مع تحديد المنطقة
  5. عند التقديم على الوظيفة، وموافقة صاحب العمل يجب أن يقوم بإرسال خطاب رسمي منه لتقديمه مع المستندات المطلوبة إلى الجهات المختصة في البلد الأم للحصول على فيزا العمل الموسمية

مزايا العمل في مزارع إسبانيا 2024

إن الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 لها عدة مزايا لا يحصل عليها من يأتي للعمل في غير الفلاحة بحيث إن تكاليف المعيشة عالية في إسبانيا.

فعلى سبيل المثال تكلفة إيجار سكن في اسبانيا لفرد واحد، ومصاريف التنقل من مكان إلى آخر تكون عالية، ولكن يختلف الوضع بالنسبة للعاملين في الفلاحة، ويحصلون على الآتي:

  • سعر ساعة العمل في الفلاحة تكون بين 6 و8 يورو
  • ساعات العمل اليومية تكون من 8 إلى 10 ساعات يتخللها نصف ساعة راحة، وبالتالي يحصل الفلاح في إسبانيا على راتب مغري جدًا طوال الثلاثة أشهر الموسمية
  • فترة تدريب مدتها 15 يوم
  • الحصول على إقامة دائمة في حال استمر الفلاح في العمل لمدة أربع سنوات متتالية
  • سكن العامل يكون على صاحب العمل لا يتكفل الفلاح بالسكن
  • تكلفة التنقل من السكن إلى العمل والعكس يتكفل بها صاحب العمل أيضًا
  • يحصل العامل على إجازة أسبوعية مدفوعة الأجر

فرص عمل في الفلاحة بإسبانيا 2024

توجد العديد من فرص العمل في الفلاحة بإسبانيا بحيث يمكن الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 من خلال المواقع الإلكترونية الإسبانية التي تقدم وظائف بشكل يومي، وعلى رأسهم أنابيك كما أسلفنا الذكر، ويمكن تقديم طلب عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم وهو: [email protected].

وجب التنويه أن العمل في الفلاحة بإسبانيا يكون في المواسم فقط، فمثلُا يبدأ موسم جمع الحوامض وموسم الزيتون في نهاية العام وبالتالي تنتشر وظائف عديدة في الفلاحة على المواقع الإلكترونية.

المدن الفلاحية في اسبانيا 2024

الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 تحتاج إلى البحث في المناطق الفلاحية في إسبانيا التي تتوفر فيها الوظائف، والتي نوضحها لكم في الآتي:

  • سان سيبريا
  • المرية
  • سان سيباستيان
  • مرسية
  • فيلا فرانكا
  • غرناطة
  • لوغرونيو

أنواع فيزا العمل في اسبانيا 2024

السفر إلى إسبانيا من أجل العمل ليس صعبًا كما يعتقد معظم الناس بحيث يجب الحصول على عقد عمل من صاحب عمل في اسبانيا شركة أو مؤسسة او شخص حتى وهو ما يسري على الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 ايضا.

ويجب أيضا الالتزام بالشروط الواجبة للحصول على فيزا العمل في اسبانيا، كما يجب الذهاب إلى السفارة الإسبانية في البلد القاطن فيه للتقديم على نوع الفيزا المناسبة وهو ما يسهل عملية الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 وفيما يلي سوف نوضح أنواع تأشيرات العمل الإسبانية:

  • فيزا العمل من نوع A: يتم صدور هذه التأشيرة للعمالة الموسمية في إسبانيا سواء كان الشخص يذهب للعمل في الفلاحة أو أي عمل آخر لمدة معينة، الحد الأقصى لهذا النوع هو 9 أشهر فقط.
  • فيزا العمل من نوع F: هذه الفيزا تكون خاصة بالعمل على الحدود الإسبانية، ولا تسمح بالبقاء في إسبانيا بل يعود العامل إلى بلده الأصل يوميًا.
  • التأشيرة الإستثنائية: تسمح هذه التأشيرة بدخول الأشخاص الذين هم خارج الاتحاد الأوروبي إلى إسبانيا للعمل الثقافي أو التجاري.
  • فيزا العمل من نوع B: تحصل على هذه الفيزا عند استمرار مدة إقامتك داخل إسبانيا لأكثر من سنة، وبالتالي يكون الحد الأقصى لها هو سنتين فقط، وميزة هذه التأشيرة أنها تسمح لك بالعمل في مهن عديدة.
  • فيزا العمل الدائمة: يمكن الحصول على فيزا العمل الدائمة التي تمتد إلى 5 سنوات مع إمكانية التجديد بالطبع، تحصل على هذه الفيزا بعد الحصول على فيزا العمل من نوع C التي تجدد كل سنتين.
  • تأشيرة العمل ثنائي النوع: من الممكن العمل في إسبانيا من خلال هذه التأشيرة، ولكنها تلزم حاملها بالعمل في منطقة معينة، وتكون مدة صلاحيتها هي سنة واحدة فقط.

موسم الفلاحة في اسبانيا 2024

إن أكثر جنسية تحتاج إلى الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 هي الجنسية المغربية، وبالأخص النساء بحيث انعقدت محادثات بين اسبانيا والمغرب حول مواسم الفلاحة، وعدد العاملات اللواتي يذهبن إليها كل موسم، كان العدد في السابق لا يزيد عن 11 ألف عاملة، وهناك خطط من أجل زيادة العدد حتى يصل إلى 15 ألف.

منذ عام 2020 حدثت خلافات بين إسبانيا والمغرب على عدد العاملات التي تستقطبها إسبانيا للعمل في الفلاحة خاصةً في مزارع جني الفراولة مما أدى إلى انخفاض عدد العمال الموسميين القادمين من المغرب.

فبعدما كانت تتوفر سنويا 14750 عقد عمل أصبح 7038 عقد فقط، ولكن تم حل هذه الخلافات ووافقت السلطات الإسبانية في إقليم هويفا على زيادة عدد العاملات بداية من الموسم القادم، فسوف يذهب إلى مزارع جني الفراولة 11 ألف أساسين، و3 آلاف عاملة لسد الخصاص.

تفتح anapec أبوابها للراغبين في الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 كل موسم في إقليم ويلبا، ولكن تشدد أنابيك على ضرورة الالتزام بالشروط المطلوبة، وتجهيز الأوراق الرسمية للعمل لسهولة الحصول على فيزا من نوع A الخاصة بالعمالة الموسمية.

وفي الصورة اسفله نشارك اعلان سابق لبداية التسجيل في موسم الفلاحة في اسبانيا عبر وكالة anapec من اجل اعطاء فكرة للقارء الكريم فقط:

العمل في إسبانيا بدون أوراق 2024

بطبيعة الحال لا تسمح الدول بدخول المهاجرين إليها بدون أوراق رسمية توضح طبيعة العمل داخلها؛ بحيث تشترط الحكومة الإسبانية على كل من يرغب في الذهاب إلى إسبانيا من أجل العمل يجب أن يستوفي الشروط العامة المطلوبة للسفر، ويحصل على نوع الفيزا المناسب لطبيعة عمله حتى يعمل فيها بشكل قانوني.

فعلى سبيل المثال الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 تكون بتأشيرة العمل الموسمية التي لا تسمح لحاملها بالإقامة في إسبانيا لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر، لأنها تكون هجرة غير شرعية، كما إن كسر الفيزا الموسمية لإيجاد فرص عمل أخرى بدوام أكثر يكون صعب للغاية، لا يقبل صاحب العمل تشغيل عمال لديه بدون أوراق رسمية.

وعلى الرغم من ذلك يمكن العمل في إسبانيا بدون أوراق، ولكن ليس بشكل قانوني، فإذا كنت تتحدث اللغة الإسبانية، ولديك حرفة تتقنها وبعدها يمكن تحقيق هدف الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024.

ومن الممكن البحث عن عمل في إسبانيا بدون أوراق من خلال البحث داخل الدولة، والتواصل مباشرة مع أصحاب العمل في اسبانيا، ولكن مع وجود تهديدً من قبل السلطات الإسبانية فإن لم يتم الحصول على إقامة قانونية تتيح العمل بكل حرية.

معرض الفلاحة في إسبانيا 2024

تقيم إسبانيا كل عام معارض عديدة في مجالات مختلفة لزيادة الوعي الثقافي بما تملكه الدولة الإسبانية أمام جميع دول العالم.

بحيث يأتي إليها الناس من كل حدب وصوب لحضور هذه المعارض، ولعل أهم معرض يقام في إسبانيا هو معرض الفلاحة الذي يجعل الأشخاص يرغبون في الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024.

ويكون هذا المعرض على شرف أفضل شركات إنتاج الخضار والفاكهة الموجودة في إسبانيا لمعرفة العالم مدى تقدم إسبانيا في مجال الزراعة، فتقدم أفضل ما لديها من منتجات، وبالتالي يحدث تبادل تجاري بين إسبانيا والعديد من الدول الأوروبية والعربية مما يوفر عدة فرص للطامحين في الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024.

ختام

يتوفر هذا المقال على معلومات عديدة حول موضوع الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2024 مثل كيفية التسجيل في العمالة الموسمية، ومزايا العمل في الفلاحة، والشروط اللازمة، ونوع التأشيرة المناسب وغيرها من المعلومات الهامة.

للمزيد من المواضيع المتعلقة بالحصول على فرصة عمل في إسبانيا أو معلومات حول العمل بصفة عامة يمكنك أيضا زيارة صفحتنا على facebook عن طريق الضغط هـنــا، وإذا كنت من المهتمين بالمزيد من المقالات ذات صلة فإننا ننصحك بالاطلاع على المقالات أسفله.

‫9 تعليقات

  1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنقلب علا خدمة عندي دبلوم وشاهدا رفعات شوكية و بيرمي (ب) خدمت عيدات شوغل لبيناء جبس و إسلاح العجلات
    الهتيف

  2. يقول الحاجSoy de Argelia y quiero trabajar en España. Mi profesión es ganadera y criadora de ovejas. Tengo experiencia en esta actividad. Tengo 47 años y estoy bien de salud.:

    Soy de Argelia y quiero trabajar en España. Mi profesión es ganadera y criadora de ovejas. Tengo experiencia en esta actividad. Tengo 47 años y estoy bien de salud.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى