وثائق

كم هي تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2024

من الطبيعي أن الراغبين في السفر الى النرويج يجهلون تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2024 وتعتبر النرويج أحد أبرز الدول الاسكندنافية وتتوفر على عدة أماكن سياحية و يمكن القيام فيها بمختلف الأنشطة ترفيهية لكن يجب معرفة تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2024 والتخطيط لقضاء العطلة بأقل التكاليف الممكنة.

وتعتبر النرويج من الدول التي يمكن للسعوديين السفر اليها بكل سهولة وحجز أحد الفنادق الجيدة بأرخص الأسعار، وهو ما يجعلها وجهة مفضلة للسفر اليها مع العائلة لقضاء وقت ممتع خاصةً إذا كان لديك أطفال. 

يمكن أيضًا السفر الى النرويج من أجل قضاء شهر العسل للزوجين وزيارة الأماكن السياحية والطبيعة الخلابة، والاستمتاع بشواطئ الجميلة.

لا تعتبر تكاليف المعيشة في النرويج غالية بالمرة لذلك لا داعي للقلق من تكلفة السياحة في النرويج الإجمالية ويهدف موقعنا foras3amal.org  في موضوع اليوم إلى توضيح التفاصيل مع ذكر أبرز الأماكن السياحية التي يمكن الذهاب إليها مع العائلة أو الأطفال.

تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2024

تعد النرويج واحدة من أفضل بلدان العالم السياحية ولهذا فإن الكثير من عشاق السياحية السعوديين يفضلون السفر إلى النرويج في الفترات الصيفية والعطلات الرسمية.

والأكثر من هذا فإن الدخول إلى النرويج لمواطني المملكة السعودية ليس بالأمر الصعب يكفي التقديم على طلب تأشيرة النرويج السياحة والسفر للاستمتاع بالمعالم السياحية والمنشآت الثقافية والملاهي والأماكن الترفيهية.

فمن الطبيعي أن يرغب العديد من السعوديين معرفة تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي من أجل التخطيط الى ميزانية السفر الى النرويج للسياحية في هذه البلدة.

وفيما يلي تقدير لـ متوسط تكاليف العيش في النرويج لليلة واحدة بعد الاطلاع على بعض منتديات عشاق السفر الى النرويج:

  • تكلفة  تذكرة السفر الى النرويج: لا يمكننا تحديد تكلفة  تذكرة السفر الى النرويج بالضبط، لأنها تختلف باختلاف شركة الطيران، ومطار الانطلاق والوصول إلى النرويج، ولكن في المتوسط تتراوح تكلفة  تذكرة السفر الى النرويج بين 1500 إلى 2500 ريال سعودي.
  • تكلفة الفندق في النرويج: تتراوح تكلفة حجز غرفة واحدة في الفندق لليلة واحدة حوالي 220 ريال سعودي، وفي حال حجز غرفة مزدوجة يكون المتوسط 450 ريال.
  • تكلفة الطعام والشراب في النرويج: بالنسبة لتكلفة الطعام في النرويج فمن الأفضل توقع دفع حوالي 120 ريال لتناول ثلاث وجبات من الطعام يوميًا، أما المياه فإن زجاجة مياه واحدة تصل تكلفتها 15 ريال.
  • اسعار دخول الاماكن السياحية في النرويج: من اجل الدخول الى جل الاماكن السياحية يجب دفع مبلغ 60 ريال والقيام بجولة سياحية في المتاحف والأماكن السياحية الموجودة في النرويج.
  • تكلفة المواصلات العمومية في النرويج: ليس ضروريا صرف مبلغ مالي كبير عند التجول بين الأماكن الموجودة في النرويج مهما كانت بعيد عن مكان السكن وتعتبر 70 ريال كافية للتنقل الى عدة امكنة يوميًا.
  • تكلفة الشوبينغ في النرويج: تعتبر ميزانية 50 ريال في اليوم كافية لشراء تذكارات من النرويج كالإكسسوارات أو ملابس أو حلوى ومنتوجات محلية.

أسعار النرويج بالريال السعودي 2024

تختلف تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2024 حسب حاجيات المرء واختياراته والمدة التي يقضيها في النرويج.

لكن مع ذلك سنحاول تقدير تكلفة السياحة في النرويج بالنسبة للسعوديين لمدة أسبوع بشكل إجمالي يشمل جميع النفقات الرئيسية فعلى سبيل المثال تُقدر تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع لشخص واحد 3000 ريال سعودي.

ومقارنة بالمتعة التي يمكن الحصول عليها بالأماكن السياحية والترفيهية وحتى أثناء التجول في شوارع النرويج الجميلة فإن تكلفة السياحة في النرويج 2024 هذه لا تعتبر غالية.

وفي حالة السفر الى النرويج لمدة شهر فان تكلفة السياحة في النرويج الإجمالية تبلغ ما يقارب من 12 ريال سعودي للفرد واحد.

وتشمل تكلفة السياحة في النرويج هذه تذكرة الطيران من السعودية، والحجز في الفندق وتذاكر دخول الأماكن السياحية، والمواصلات العامة، والطعام والشراب، كما إن هذا المبلغ يحتمل الزيادة أو النقصان وفق ما تنفقه في النرويج من احتياجات أخرى.

تكلفة شهر العسل في النرويج 2024

قبل معرفة تكلفة شهر العسل في النرويج 2024 يجب الأخذ بعين الاعتبار ان وتيرة السفر من السعودية إلى النرويج في فترات الصيف لقضاء شهر العسل ترتفع بشكل كبير حيث يمكن للزوجين الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الجميلة والحفلات الليلية وبالتالي تكون ترتفع تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي.

ويعتبر أفضل وقت للسفر إلى النرويج لقضاء شهر العسل هو بداية شهر آيار حتى انصرام شهر تشرين.

وتقدم بعض شركات الطيران مجموعة من التخفيضات على تذاكر السفر إلى النرويج الخاصة بالازواج فعلى سبيل المثال بدلًا من دفع ما يقارب من 2000 ريال سعودي للفرد الواحد يمكن دفع 3000 ريال فقط لشخصين.

ونفس الشيئ بالنسبة للفنادق فهي أيضًا تقدم تخفيضات على أسعار غرف الأزواج في الليلة الواحدة مما يساهم في تخفيض تكلفة شهر العسل في النرويج 2024

وفيما يلي اقتراح بعض الانشطة التي يقوم بها الزوجين عند قضاء شهر العسل في النرويج:

  • رحلة سفاري الحيتان: من أكثر النشاطات التي يقوم بها الأزواج في شهر العسل هو الذهاب إلى قرية ستو أو قرية ترومسو بالنرويج لمشاهدة الحيتان على قارب صغير، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • الجولات الثقافية: يستمتع الزوجان في النرويج بالتعرف على ثقافة النرويج، وطبيعة الشعب النرويجي من خلال زيارة المتاحف والكنائس الخاصة بالنرويج، ومعرفة معلومات ثقافية لمعرفة التاريخ القديم الذي يبهر السائحين عند زيارتهم للنرويج.
  • رؤية الشفق القطبي: يحب الكثير من الأزواج الذهاب إلى قضاء شهر عسل في النرويج لمشاهدة الفقد القطبي الذي يبدو واضحًا جدًا هناك، وتعتبر هذه الظاهرة من أكثر التجارب الفريدة من نوعها ويمكن رؤيتها في كابا الشمالية أو سيجا أو جزر لوفوتين أو ترومسو.
  • الحجز في الفنادق المطلة على مناظر طبيعية: على الرغم من أن الحجز في الفنادق المطلة على البحار والجبال يكون أغلى من الحجز في الفنادق الأخرى بحوالي 200 ريال سعودي إلا أنها التجارب الرائعة التي تساهم في قضاء شهر عسل لا ينسى بحيث تبعث الشعور بالراحة والاسترخاء طوال اليوم، ومن أشهر هذه الفنادق هو فندق اينجو جارد، وفندق فريتهايم، وفندق بروسندت.
  • تجربة الرحلات البحرية: تشتهر النرويج بمضائق بحرية عديدة تجعل تجربة السائحين، وبالأخص الأزواج لهذه الرحلات تجربة فريدة من نوعها عند رؤية شلالات المياه وهم في القارب، والجبال الشاهقة، ومياه البحر الخلابة، ويمكن للأزواج القيام بجولة لأكثر من ساعة في القارب بتكلفة قليلة جدًا.

كم تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين السعودية 2024

وفي نفس السياق حول تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي توجد في المملكة السعودية العديد من شركات الطيران التي يمكن من خلالها حجز رحلة إلى النرويج مع الزوجة أو صديق ما باسعار رخيصة إلا في فترات مواسم الذرو أو الاحتفالات.

فعلى سبيل المثال تكون تكلفة تذاكر السفر الى النرويج بالطائرة لشخصين بالريال السعودي حوالي 3000 في سائر الأيام حيث يكون الطلب منخفض و تصبح 4000 ريال في مواسم الذروة لذا يتم تحديد التكلفة وفق فترة السفر الى النرويج.

وتختلف أسعار حجز الفنادق في النرويج لشخصين حسب المدينة وأين يقع الفندق، وعدد الغرف المحجوزة فمثلًا فإن حجز فندق في مكان مميز يطل على البحر أو الجبال تكون تكلفته أعلى من الفنادق العادية، وحجز غرفة واحدة مزدوجة يكون سعرها أقل من حجز غرفتين كل على حده.

وتلعب الاختيارات الشخصية دورا كبيرا في تحديد الأسعار وبالتالي انخفاض أو ارتفاع تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي من شخص لآخر.

لكن بعد حساب متوسط النفقات الأساسية فقط مثل تكاليف تذاكر الطيران وحجز الفندق وبعض الأنشطة الترفيهية والسياحية والطعام والشراب في النرويج لمدة شهر كامل فإن تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي تبلغ حوالي 25 ألف ريال سعودي.

كم ساعه من السعوديه الى النرويج 2024

لا يمكن تحديد عدد ساعات السفر من السعودية إلى النرويج إلا بعد معرفة مطار الانطلاق من السعودية ومطار الوصول في النرويج، ويختلف الوقت حسب نوع رحلة الطيران التي تم الحجز فيها هل تتطلب ترانزيت ام لا.

وتبلغ المسافة بين المملكة السعودية والنرويج حوالي 4806 كيلو وهي مسافة طويلة جدا وبالتالي تستغرق الرحلة بالطائرة من الرياض إلى أوسلو بالنرويج حوالي 10 ساعات على الاقل بحيث تعتبر هذه أسرع رحلة طيران من السعودية الى النرويج.

وتستغرق بعض رحلات الطيران من الرياض إلى أوسلو حوالي 25 ساعة لكنها تكون أرخص الرحلات سعرًا ولذلك يختارها بعض المسافرين من أجل تخفيض تكلفة السياحة في النرويج 2024.

هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون الذهاب إلى النرويج عن طريق السيارة أو شركات السياحة البرية، وتقدر المسافة بالسيارة حوالي 6359 كيلو، وبالتالي تستغرق ما يقارب من يومان ونصف بمعدل 67 ساعة سفر.

كم تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين لمدة 10 أيام

من أجل تكوين فكرة عن تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي سنقوم بشكل تقريبي بحساب كم تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين لمدة 10 أيام وفيما يلي توضيح لـ كم تكاليف السفر إلى النرويج بعيدًا عن تذاكر الطيران وحجز الفنادق:

تكلفة الطعام والشراب في النرويج 2024

تعتبر أسعار الوجبات في النرويج في متناول الجميع و تُقدر تكلفة الإفطار والغداء والعشاء لشخصين في اليوم الواحد حوالي 250 ريال، وتكون التكلفة في 10 أيام 2500 ريال سعودي، ونفس الشيء بالنسبة إلى أسعار زجاجات المياه فهي رخيصة للغاية، فمثلًا تكلف زجاجتين من المياه 30 ريال بمعدل 300 ريال في 10 أيام.

ولا تؤثر تكلفة الطعام والشراب في النرويج 2024 على إجمالي تكلفة السياحة في النرويج 2024 كثيرا.

تكلفة المواصلات العمومية في النرويج 2024

تعتبر سيارات الأجرة في النرويج اغلى وسائل النقل مقارنة بـ المواصلات العمومية الاخرى ويبلغ اجمالي تكلفة المواصلات لشخصين في اليوم الواحد 140 ريال بمجموع 1400 ريال في 10 أيام وتشمل التنقل بين مدن النرويج.

وعند استئجار سيارة في النرويج لمدة 10 أيام التكلفة تصير الضعف اي حوالي 2600 ريال، وتسمح النرويج لزائريها بالاشتراك في بطاقة المواصلات العامة بتكلفة رخيصة جدًا والتي يمكن لحاملها استخدام المواصلات العامة بشكل منخفض التكلفة دون صرف ريال واحد وقد يساهم هذا في تخفيض تكلفة السياحة في النرويج 2024.

تكلفة الأنشطة السياحية والترفيهية في النرويج 2024

عادة ما تكون تذاكر دخول الأماكن السياحية والترفيهية في النرويج رخيصة وغير مبالغ فيها، وتصل تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي لفردين هي 140 ريال في اليوم الواحد أي 1400 ريال في 10 أيام.

ويمكن أن تنخفض أو ترتفع تكلفة الانشطة السياحية في النرويج حسب عدد مرات الزيارات إلى المتاحف والأماكن السياحية ويمكن القيام بأنشطة مجانية كذلك مثل التجول في شوارع النرويج والاستمتاع بالمناظر الخلابة أو السباحة في البحار.

تكلفة السفر إلى النرويج من مصر 2024

بعدما تعرفنا على تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي سوف نتعرف الآن على تكلفة السفر إلى النرويج، ولكن من مصر.

وتقدم شركات الطيران المصرية عدة عروض على تذاكر السفر إلى النرويج خاصةً شركة مصر للطيران، وتختلف تكلفة السياحة في النرويج 2024 من مصر باختلاف مدة الإقامة ورحلة الطيران وفيما يلي تفاصيل أكثر:

سعر تذكرة الطيران إلى النرويج 2024

تبلغ سعر تذكرة الطيران إلى النرويج 2024 في شركات الطيران الخاصة في مصر حوالي 430 دولار أمريكي أي ما يعادل 10500 جنيه مصري وهذه أرخص تذكرة طيران ولكن الرحلة تستغرق حوالي 26 ساعة.

ويبلغ سعر تذكرة الطيران إلى النرويج 2024 في شركة مصر للطيران حوالي 1200 دولار وهو ما يعادل 29600 جنيه مصري، وهي أسرع رحلة طيران ممكنة من مصر وتستغرق ما يقارب 8 ساعات وهو ما يبرر ارتفاع سعرها.

بينما تصل تكلفة تذكرة النرويج في بعض شركات الطيران الأجنبية بسعر 770 دولار ما يساوي حوالي 19050 جنيه مصري.

سعر حجز فندق في النرويج 2024

يمكن حجز فندق في النرويج عن طريق المواقع الإلكترونية التي تقدم عروض أسعار الغرف، في عدة فنادق نرويجية.

  • فعلى سبيل المثال في اغلب اوقات السنة يصل سعر حجز غرفة واحدة لفرد واحد في فندق سيتيبوكس في أوسلو حوالي 2220 جنيه ليلة واحدة.
  • بينما يصل سعر الحجز في فندق Clarion Collection Hotel وهو من أشهر الفنادق في النرويج التي تحصل على أعلى التقييمات من الزبناء وهو 5130 جنيه للفرد في ليلة واحدة
  • ويتم تصنيف فندق Scandic Grand Tromso ضمن قائمة الفنادق الرخيصة في النرويج حيث تصل سعر الغرفة لليلة واحدة لفرد واحد 4080 جنيه.
  • ويعتبر فندق Comfort Hotel Xpress Tromso أحد الفنادق الرخيصة في النرويج أيضًا ويصل سعر الفرد الواحد في الليلة الواحدة إلى 5040 جنيه مصري.

عروض النرويج 2024 السياحية

وتمثل تكاليف السكن وحجز تذاكر الطيران جزءا مهما من تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2024.

ولهذا فإنه عند الحجز في شركات طيران التي تقدم تخفيضات على سعر التذكرة، والحجز في الفنادق التي تقدم أرخص الأسعار فان اجمالي تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2024 سينخفض بالطبع.

وفيما يلي عروض شركات الطيران للسفر إلى النرويج وارخص عروض الحجز في الفنادق النرويجية:

تخفيضات شركات الطيران على تذكرة النرويج 2024

تقدم مجموعة من شركات الطيران في المملكة السعودية تخفيضات على تذاكر السفر إلى النرويج في عدة أوقات من السنة حيث تصل أثمنة الرحلات من مطار جدة إلى مطار أوسلو إلى 3100 ريال سعودي، وعروض أسرع رحلات الطيران تصل الى 6800 ريال سعودي، كما ان بعض شركات الطيران الأجنبية تحدد سعر تذكرة الطيران الى النرويج في 5200 ريال.

اما بالنسبة لسعر تذكرة السفر من مطار الدمام إلى أوسلو، فهناك عدة عروض بسعر 2600 ريال بينما يصل سعر أسرع رحلات الطيران حوالي 5700 ريال، ويبلغ متوسط سعر عروض الطيران حوالي 3000 ريال.

ويصل سعر تذكرة الطيران من مطار المدينة المنورة إلى مطار أوسلو عند بعض شركات الطيران حوالي 4500 ريال سعودي، وتذاكر رحلات الطيران السريع من المدينة المنورة حوالي 8700 ريال، كما تكون هناك في بعض الأحيان عروض أخرى من شركات طيران أجنبية وتبدأ من 3800 ريال سعودي.

ويساهم اختيار العرض الأنسب في تخفيض إجمالي تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2024.

عروض حجز الفنادق في النرويج 2024

من أجل تخفيض تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي يجب الاطلاع على العروض التي تقدمها الفنادق الموجودة في النرويج على أسعار الغرف في لليلة الواحدة، وفيما يلي توضيح لهذه العروض:

  • يقدم فندق Anker Hostel عرض الليلة الواحدة بسعر وهو 160 ريال سعودي
  • فندق City Center Penthouse Apartment يقدم عرض 215 ريال سعودي للغرفة في الليلة الواحدة
  • كما يمكن حجز غرفة في فندق Vistula Oslo بسعر 265 ريال سعودي في الليلة الواحدة
  • يقدم فندق Oslo City Center Aprtment عرض الليلة الواحدة بسعر 271 ريال سعودي
  • يقدم فندق Keybutler Budget Pasoplia في أوسلو عرض غرفة في الليلة بسعر 291 ريال سعودي للشخص الواحد
  • يعرض فندق Smart Hotel Osloا لغرفة واحدة بـ 347 ريال سعودي لليلة
  • ويقدم فندق Quality Hotel عرض الليلة الواحدة بـ 417 ريال سعودي للغرفة

هل تستحق النرويج الزيارة 2024

من المهم معرفة تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي والجنيه المصري لكن يجب التاكد من ان النرويج تستحق الزيارة ولهذه الغاية نعرض فيما يلي الانشطة السياحية التي تشتهر بها النرويج:

  • رياضة التزلج: تشتهر النرويج بتوفرها على أماكن عديدة للتزلج على الجليد وهي رياضة ممتعة و يُحبذ ممارستها في فصل الشتاء، كما توجد أماكن تزلج مخصصة للأطفال، ولعل أفضل الأماكن لممارسة رياضة التزلج هي منطقة Hafjell ومنطقة Hemsedal.
  • رؤية الحيوانات النادرة: تحتوي النرويج على مجموعة جزر يعيش عليها عدد قليل من السكان، ولكن تتوفر هذه الجزر على مجموعة من الحيوانات النادرة التي يذهب السائحين إلى رؤيتها خاصةً الدبب القطبية، ويمكن القيام بجولات سياحية متنوعة في هذه الجزر لرؤية تلك الكائنات الرائعة.
  • الأضواء الشمالية: تحل أفواج من السياح في فصل الشتاء لرؤية الأضواء الشمالية والتي تظهر بوضوح كلما ابتعدت عن المدينة واقتربت من جهة الشمال حيث الهدوء والسكينة والليالي الطويلة التي يستمتع بها الأشخاص، وتعد تجربة فريدة من نوعها تستحق زيارة النرويج من أجلها.
  • الطبيعة الخلابة: لا يوجد أجمل من المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في النرويج حيث يستمتع السائحين كثيرًا بالسير في مناطق النرويج حيث الجبال والمرتفعات والبحار والشوارع الجميلة المنظمة والتي تبعث إحساس بالمتعة، كما يمكن التخييم في أحد الطرق المؤدية إلى الجبال أو التوجه إلى منتجع Rondane لرؤية حيوانات الرنة.
  • الأزقة البحرية: هي مناطق تعرف بإسم الفيوردات الأيقونية هي منطقة جذب للسائحين إلى النرويج، وتوجد الفيوردات في المنحدرات المرتفعة على طول الساحل الغربي.
  • شواطئ النرويج: يتواجد في النرويج عدة مدن وقرى تطل على الشواطئ الرائعة وتبهر الناظرين بمنظر خلاب كما أن الطعام الشائع فيها مميز عن باقي قرى ومدن النرويج، أفضلها هي بلدة Henningsvaer التي تتميز بأضوائها الملونة ليلًا، وبلدة Alesund التي تقع بين مجموعة جزر رائعة حقًا.
  • الشلالات الرائعة: تحتوي النرويج على شلالات رائعة بسبب وجود العديد من الأنهار الجليدية والتي تتدفق مياه الشتاء بل يوجد عدد لا بأس به متدفق طوال العام، هذه الشلالات تجذب الزوار إليها من كل مكان، تتواجد الشلالات في جميع أرجاء النرويج خاصةً في منطقة الفيوردات الغربية.
  • أكواخ الصيادين: تقع أكواخ الصيادين في مجموعة جزر في شمال النرويج، وهي من أكثر المناطق السياحية جمالًا وجذبًا للسائحين؛ حيث إنها أكواخ حمراء مبنية بجانب الشاطئ تعطي منظر جمالي رائع يعشقه المصورون.

هل النرويج غاليه ام رخيصه 2024

النرويج هي واحدة من البلدان السياحية ولهذا قد يتبادر الى ذهن المسافر اليها هل النرويج غاليه ام رخيصه 2024 وعلى العموم لا تعتبر تكلفة السياحة في النرويج 2024 عالية عند السفر إليها وعادة ما تكون معظم تكاليف المعيشة في النرويج معقولة نسبيًا مقارنة بالرواتب المرتفعة التي يتقاضاها النرويجيين.

ولكن تختلف تكلفة السياحة في النرويج 2024 بإختلاف المكان داخل النرويج فعلى سبيل المثال تكلفة السياحة في النرويج في أوسلو العاصمة، وتروندهايم، وستافنجر، وبيرغن تكون أعلى فهي من أغلى المناطق النرويجية التي يمكن العيش فيها سواء من حيث السكن أو الطعام والشراب أو المواصلات وغيره.

وعلى عكس ذلك تكاليف المعيشة في النرويج بالمناطق والقرى الريفية تكون منخفضة أكثر مثل منطقة أوستفولد، أوبلاند، تيليمارك، هيد مارك، والتي تتراوح تكلفة المعيشة في النرويج بها لمدة شهر كامل بحوالي 3500 دولار أمريكي وتشمل إيجار السكن لمدة شهر والاحتياجات الأساسية.

السياحة في النرويج المسافرون العرب

بعد الإيضاح ما امكن كم هي تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي سيتم تخصيص هذا القسم من المقال للحديث حول السياحة في النرويج بالنسبة للعرب 2024.

وتعتبر النرويج أحد أفضل الوجهات السياحية للمسافرين العرب، نظرًا لتوفرها على عدة أماكن سياحية ويمكن القيام فيها بأنشطة ترفيهية متنوعة تناسب الكبار والصغار.

وفيما يلي عرض لأفضل الأماكن التي يذهب إليها العرب عند زيارة النرويج:

  • مضيق Sognefjord: واحد من أكثر الوجهات السياحية التي يذهب إليها السائحين العرب حيث المناظر الطبيعية من الجبال والأشجار والرحلات البحرية التي يستمتع بها العرب.
  • متحف سفن الفايكنج: يذهب إلى هذا المتحف محبي الآثار والتاريخ القديم حيث يحتوي المتحف على سفن الفايكنج المستخدمة قديما، والتي يعود تاريخها إلى آلاف السنين بالإضافة إلى قطع أثرية أخرى تعرض في هذا المتحف الذي يعد أكبر متحف في النرويج.
  • مدينة Bergen: من أكثر مدن النرويج جمالًا هي مدينة بريغينال وهي مدينة تتمتع بمنازل ملونة وجميلة وتطل على الساحل ويعود تاريخ هذه المنازل إلى العصور الوسطى، تعطي منظر رائع عند غروب الشمس.
  • متاحف Tromso: يوجد في مدينة ترومسو عدد كبير من المتاحف الأثرية التي تحكي تاريخ البلاد، من بينها متاحف تعرض الحياة البرية الموجودة في القطب الشمالي.
  • منطقة Jotunheimen: تقع منطقة يوتنهايم ذات المساحة الكبيرة في جبال الألب وتحتوي المنطقة على العديد من الحيوانات البرية، والأنهار الجليدية، والشلالات والكثير من المناظر الطبيعية، فهي منطقة شاملة لجميع الأغراض التي يذهب السائحين إليها، لذا تكون يوتنهايم أولى وجهة العرب في النرويج.

وفيما يلي صورة لبعض اشهر المناطق السياحية على خريطة النرويج مما قد يساعد على التخطيط للرحلة:

السياحة في النرويج للعوائل 2024

بعد معرفة تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي واخذ قرار السفر الى النرويج للسياحة يجب معرفة المعلومات المتعلقة بـ السياحة في النرويج للعوائل 2024 فالكثير من المواطنين العرب يفضلون السفر والسياحة مع عوائلهم.

وتعتبر السياحة في النرويج للعوائل 2024 من أشهر أنواع السياحة في النرويج بحيث تقدم الفنادق النرويجية عدة عروض مغرية عند الحجز مع لأفراد الأسرة مما يساعد على تخفيض تكلفة السياحة في النرويج 2024.

ويمكن التسجيل في احد الجولات السياحية في النرويج حيث يكون من السهل معرفة وزيارة أفضل المواقع السياحية والقيام بأمتع الأنشطة الترفيهية للعوائل.

السياحة في النرويج للاطفال 2024

يعد السفر إلى النرويج مع العائلة من افضل الطرق لقضاء عطلة ممتعة لأن الانشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في النرويج تناسب الكبار والصغار ايضا وفيما يلي أبرز الأماكن حيث يمكن القيام بـالسياحة في النرويج للاطفال 2024:

  • حديقة Dyreparken: تحتوي هذه الحديقة الجميلة على عدد كبير من الحيوانات الاسكندنافية العجيبة والتي يحب رؤيتها الأطفال، الحديقة كبيرة وواسعة تسمح لهم بالتحرك واللعب.
  • Hunderfossen Eventyrpark: مدينة ليلهامر هي أحد المدن الترفيهية المليئة بالشخصيات الخيالية، وتسمح لزائريها باللعب مع تلك الشخصيات فهي بمثابة مدينة ملاهي كبيرة، كما تضم عروض رباعية الأبعاد للأطفال.
  • حديقة بادلانديت المائية: تضم الحديقة عدد كبير من المسابح والألعاب المائية المناسبة للصغار والكبار معًا، يمكنك شراء مستلزمات السباحة للأطفال من هناك وقضاء يوم ممتع.
  • ملاهي ليوز ليكلاند: تعد من أشهر الملاهي الموجودة في النرويج؛ حيث تحتوي على ألعاب عديدة مثل حلبات التسلق، ومنصات الترامبولين، ومنزلقات عالية، والكثير من الأشياء المحببة للأطفال.
  • حديقة حيوان وملاهي كريستيانساند: تتميز كريستيانساند بالمساحة الضخمة التي تجمع فيها العديد من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض، والتي يحب ان يراها الأطفال عن قرب، وبين الألعاب العديدة الغير تقليدية المناسبة للأطفال والكبار.
  • حمام سباحة أدو أرينا: يقع أدو أرينا في مدينة بيرغن ويحتوي على أحواض سباحة للأطفال بمياه ساخنة وباردة بمساحات واسعة بالاضافة الى مرافق جانبية في حمام السباحة للأطفال.

هل يمنع الحجاب في النرويج 2024

لا، لا يمنع الحجاب في النرويج؛ حيث تسمح السلطات النرويجية بدخول النساء المحجبات إلى أراضيها دون مشكلة في ذلك سواء لغاية السياحة أو العمل أو أي غاية أخرى عكس النقاب الذي يغطي الوجه كله.

هل النقاب ممنوع في النرويج 2024

للاسف نعم النقاب ممنوع في النرويج حيث حذرت الجهات المعنية في النرويج في عام 2018 من ارتداء النساء للنقاب سواء المقيمين في البلد او العاملين في الجهات الحكومية او الزائرين مهما كانت طبيعة زيارتهم فعلى الرغم من ان تكلفة السياحة في النرويج تكون مناسبة الا ان منع النقاب لا يشجع الكثير من العرب للسفر الى النرويج.

هل يجوز لبس الكمامة بدل النقاب في السفر 2024

بالنسبة لرأي الدين في هذه المسألة، فإن استبدال النقاب بالكمامة يكون مسموحًا للمرأة في حالة دخول الدول التي تمنع ارتداء النقاب مثل النرويج، أما عند السفر إلى بلد آخرى يسمح بارتداء النقاب داخل أراضيه وقامت المرأة باستبداله بالكمامة، فإن هذا في الشرع لا يجوز، لأن الكمامة لا تغطي معظم الوجه، وهي غير مضطرة لفعل ذلك.

ختام

تم التعرف في هذا المقال على تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي وجميع تكاليف النفقات الضرورية لقضاء 10 أيام في النرويج سواء لشخص واحد أو شخصين معًا كما تم ذكر أهم الأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار في هذا البلد المعروف بالسياحة.

للمزيد من المواضيع المتعلقة بـالسياحة والسفر أو فرص عمل في الخارج يمكنك أيضا زيارة صفحتنا على facebook عن طريق الضغط هـنــا، وإذا كنت من المهتمين بالمزيد من المقالات ذات صلة فإننا ننصحك بالاطلاع على المقالات التالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى