وثائق

تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين 2024 وشروط السفر

جزر الموريشوس هي احد افضل الوجهات السياحية فما هي تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين؟ وما هي شروط السفر إلى موريشيوس؟ وكيف اقضي وقت ممتع في موريشيوس؟ هي أسئلة كثيرة تراود عشاق السياحة في موريشيوس بحيث يفضل البعض جمالها على جزر المالديف.

وقد صارت الموريشيوس تجذب الكثير من السائحين الذين يأتون كل عام للاستمتاع بما تزخر به من أنشطة وخدمات سياحية مميزة مقابل ان تكلفة السياحة في موريشيوس 2024 ليست مكلفة جدا.

وتتوفر الموريشيوس على عدة أماكن سياحية عديدة، ومناطق ترفيهية حيث يمكن خوض تجربة سياحية فريدة من نوعها فكل جزيرة لها مميزاتها التي تنسيك الجزر الاخرى وتعتبر السياحة في موريشيوس مناسبة سواء للعائلة أو مع الزوجة أو حتى وحيدا ولهذا يهدف موقعنا foras3amal.org  في موضوع اليوم إلى توضيح  التفصيل في شروط السفر وتكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين 2024.

هذا المقال يتضمن ما يلي:

تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين 2024

تعد جزر موريشيوس من أفضل المناطق السياحية الموجودة في قلب المحيط الهندي؛ حيث يسافر إليها ملايين من السائحين كل عام خاصةً مواطني المملكة السعودية، وهذا ما دفع البعض الذين لا يعرفون شيئًا عن موريشيوس السؤال عن تكلفتها السياحية للاستمتاع بالجزر الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة.

من الممكن عن الطريق التخطيط المحكم السفر إلى الموريشيوس بأقل التكاليف وفيما يلي اهم النفقات لحساب إجمالي تكلفة السياحة في موريشيوس

يصل سعر تذكرة الطيران السعودي إلى حوالي 3000 ريال سعودي للفرد الواحد، ويقل هذا السعر أو يزيد قليلًا وفق شركة الطيران التي تم فيها الحجز بالإضافة إلى وقت حجز الرحلة.

وبالنسبة إلى الفنادق فتوجد اختيارات عديدة في جزر موريشيوس، ويكلف قضاء ليلة واحدة في فندق راقي حوالي 1500 ريال إلى 2000 ريال سعودي.

بعد حساب تكلفة السفر والسكن تأتي تكاليف الطعام والشراب في الموريشيوس من اجل حساب فإن تكلفة السياحة في موريشيوس والتي تعتبر واحدة من أفضل البلدان حيث يمكن الاستمتاع بأطعمة لذيذة وشهية، وحسب من سبق السياحة في موريشيوس فإن متوسط تكلفة الطعام لليوم الواحد هو 100 ريال سعودي والمياه حوالي 10 ريال.

ومن أجل التخطيط للميزانية الكافية حسب تكلفة السياحة في موريشيوس يجب أخذ تكلفة المواصلات العمومية في موريشيوس في الحسبان على الرغم من أنها رخيصة جدا بالنسبة للحافلات والقطارات، أما تكاليف التاكسي فهي غالية جدًا وقد تتضاعف تكلفة التاكسي في اليوم الواحد عن ارتفاع الطلب من 400 ريال سعودي الى 800 ريال.

ويمكن تفادي استخدام التاكسي عن طريق استئجار سيارة في الموريشيوس طوال مدة الإقامة وعادة ما تكون تكلفة ايجار سيارة في الموريشيوس في الليلة الواحدة حوالي 150 ريال سعودي.

وتشتهر جزر موريشيوس بمساحتها الصغيرة، وبالتالي فإن أكثر الرحلات مسافة من الشمال إلى الجنوب لا تستغرق بالسيارة أكثر من 90 دقيقة وهذا ما يساهم في تخفيض تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين 2024.

كم تكلفة السفر إلى موريشيوس لمدة اسبوع 2024؟

من أجل تكوين فكرة أوضح حول تكلفة السياحة في موريشيوس سنحاول الإجابة عن كم تكلفة السفر إلى موريشيوس لمدة اسبوع 2024؟

بالنسبة الى الراغبين في قضاء 7 أيام في موريشيوس فإن متوسط التكلفة الممكن إنفاقها في معظم الحالات يكون حوالي 7500 ريال سعودي للفرد الواحد بدون تذكرة الطيران، وتُوزع تكلفة السياحة في موريشيوس 2024 كالآتي:

  • تكلفة الفندق: متوسط تكلفة الفرد في ليلة واحدة هي 800 ريال، وفي أسبوع تكون 5600 ريال سعودي
  • أسعار المأكولات والمشروبات: متوسط الأسعار في هذه الفئة يكون 120 ريال بمعدل 840 ريال في الأسبوع
  • تكلفة المواصلات: إذا كنت تريد استخدام التاكسي كوسيلة مواصلات فإنه من المتوقع دفع في اليوم ما يقارب من 400 ريال بمعدل 2800 ريال في الأسبوع، وفي حال استئجار سيارة فيكون متوسط التكلفة في اليوم 150 ريال بمعدل 1050 ريال سعودي في الإسبوع
  • أسعار الأنشطة الترفيهية: يُنصح بتخصيص 200 ريال سعودي في اليوم للأنشطة الترفيهية التي تريد الاستمتاع بها في موريشيوس بمعدل 1400 ريال طوال الأسبوع

كم تكلفة السفر الى موريشيوس لشخصين لمدة 10 ايام؟

يتم حساب إجمالي تكلفة السفر إلى موريشيوس لشخصين وفق مدة الاقامة وعلى سبيل المثال سنقوم بشرح تكلفة السياحة في موريشيوس لمدة 10 أيام بالنسبة الى شخصين وهي كالتالي:

  • تذكرة الطيران: تكلفة تذكرة طيران لفرد واحد من السعودية تكون 2500 ريال في المتوسط، بمعدل 5000 ريال سعودي لشخصين
  • أسعار الفندق: متوسط سعر الليلة في الفندق لشخصين هو 1800 ريال، وفي عشر أيام يكون 18 ألف ريال سعودي
  • تكلفة ايجار شقة مجهزة: في الليلة الواحدة يتراوح السعر ما بين 800 ريال إلى 1000 ريال، المتوسط في عشر أيام يكون من 8000 إلى 10 آلاف ريال سعودي
  • المأكولات والمشروبات: في مدة عشر أيام تكلف من 1200 إلى 1500 ريال سعودي للطعام والشراب
  • تكلفة المواصلات: عند استئجار سيارة لمدة عشر أيام سوف تنفق ما يقارب من 1500 ريال وإذا قمت باستخدام التاكسي كوسيلة مواصلات طوال هذه المدة سوف تنفق 4000 ريال سعودي

أسعار تذاكر طيران موريشيوس الخطوط السعودية 2024

تعتبر أسعار السفر إلى موريشيوس في خطوط الطيران السعودي مناسبة جدا وتدخل هذه الأسعار وتمثل جزءا مهما من إجمالي تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين وفيما يلي أسعار الرحلات إلى الموريشيوس في الخطوط السعودية:

  • الرحلة من الرياض إلى موريشيوس يكون سعرها 1970 ريال سعودي مع التوقف مرة واحدة ترانزيت
  • تكلفة الرحلة ذهاب فقط من مطار الرياض إلى موريشيوس هي 2190 ريال سعودي، وتستغرق الرحلة 13 ساعة، و25 دقيقة
  • وتكلف الرحلة من جدة إلى موريشيوس دون التوقف ترانزيت حوالي 2370 ريال سعودي
  • الرحلة من مطار المدينة المنورة إلى موريشيوس تكون تكلفتها 4220 ريال سعودي مع الوقوف ترانزيت، وتستغرق الرحلة بذلك 13 ساعة و10 دقائق

أسعار فنادق موريشيوس 2024

لا يمكن الحديث عن تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين دون التعرف على أسعار الفنادق في الموريشيوس والتي تختلف باختلاف المكان الذي تتواجد فيه، والخدمات التي تقدمها، وأيام الإقامة.

فعلى سبيل المثال في فنادق 3 نجوم تكون تكلفة الليلة الواحدة ما يقارب 700 ريال سعودي بينما تكلفة فنادق 4 نجوم في الليلة الواحدة من 1000 إلى 1300 ريال، وبالنسبة للفنادق 5 نجوم فعادة ما تفوق 1500 ريال ومن الأفضل اختيار المستوى المناسب للميزانية من أجل تخفيض تكلفة السياحة في موريشيوس 2024.

وفيما يلي أفضل الفنادق في موريشيوس واسعار كل منها:

  • هيلتون موريشيوس ريزورت آند سبا: تكلفة الليلة للفرد الواحد هي 1950 ريال سعودي
  • فيكتوريا بيتش كومبر: أقل سعر في الليلة هو 1680 ريال سعودي
  • كوين دي ماير أتيتيود: تتوفر الليلة في هذا الفندق بسعر 1140 ريال سعودي
  • Angsana Balaclava: سعر الليلة في هذا الفندق هو 1890 ريال سعودي
  • دينابروبين بيتش كومبر: من أرقى الفنادق في موريشيوس، سعر الليلة للفرد الواحد هي 3870 ريال سعودي
  • لوكس لو مورن: من الفنادق الرائعة التي تتواجد على أحد شواطئ موريشيوس، وتكلفة الليلة الواحدة فيها هي 5460 ريال سعودي
  • The Westin Turtle: تكلفة الليلة الواحدة في هذا الفندق هي 4250 ريال سعودي

تكلفة شهر العسل في جزيرة موريشيوس

بعد التعرف على تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين يجب التعرف الآن على تكلفة شهر العسل في جزر الموريشوس الرائعة، ويعتبر مبلغ 5000 دولار أمريكي أو 18800 ريال سعودي مبلغ كافي لتغطية تكلفة السياحة في موريشيوس لقضاء 10 أيام مع الزوجة.

وتشمل تكلفة السياحة في موريشيوس هذه تذاكر الطيران، والسكن، والطعام والشراب، والمواصلات العمومية ويمكن أن تزيد أو تنقص هذه التكلفة في حال شراء مقتنيات كتذكار من موريشيوس أو القيام بأنشطة ترفيهية غالية جدا.

أسعار الاكل في موريشيوس 2024

يتطلب الحديث عن تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين معرفة أسعار الاكل في موريشيوس 2024 وتعتبر أسعار الأكل هناك في متناول الجميع فهي غير مكلفة ويمكن شراء وجبة واحدة من أحد المطاعم الصغيرة بمبلغ 20 ريال سعودي أو أقل.

كما توجد مطاعم كبيرة ذات شهرة عالية في موريشيوس تكون أسعار الوجبة فيها ما بين 50 و80 ريال سعودي.

بالنسبة لمطاعم الأسماك والوجبات البحرية فإنها أغلى قليلًا من مطاعم الأكل العادية، فمثلًا تكون الوجبة بين 100 إلى 120 ريال سعودي.

وتشتهر موريشيوس بطبق البرياني الذي لا غنى عنه ويكون متوفرا في معظم المطاعم بسعر 30 ريال سعودي.

يتساءل السعوديين كثيرًا حول طبيعة الطعام في موريشيوس، هل يوجد طعام حلال؟ بالطبع يوجد طعام حلال لأن هذه الجزر تحتوي على فئة كبيرة من المسلمين، ويتنوع الطعام بين الصيني والأفريقي والهندي والباكستاني، ولعل أشهر الأكلات في موريشيوس هي ما يلي:

  • Alouda
  • الكباب
  • البرياني
  • Dal Puri
  • مسالا دوسا
  • الشاورما
  • لحم الغزال

وأسفله صورة توضح تكلفة السياحة في موريشيوس لبعض الرحلات المنظمة من طرف إحدى وكالات السفر للسياحة في موريشيوس:

هل السفر الى موريشيوس يحتاج فيزا للسعوديين 2024؟

تسمح دولة موريشيوس لعدد كبير من الدول بالدخول إلى أراضيها دون تأشيرة مسبقة، ومن بين هذه الدول التي يتمتع مواطنوها بهذا الامتياز هي المملكة العربية السعودية، بحيث يمكن للمواطنين السعوديين الدخول إلى موريشيوس والإقامة لمدة لا تتعدى 90 يوما شريطة التوفر على جواز سفر ساري المفعول فقط.

شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين 2024

 لقد قمنا فيما سبق بإيضاح ما امكن تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين وفي حالة حسم قرار السفر الى الموريشيوس من اجل السياحة يجب معرفة الشروط اللازمة للسفر إلى موريشيوس للسعوديين، هي كالآتي:

  • التوفر على جواز سفر ساري الصلاحية
  • ملء استمارة بالمعلومات الشخصية المطلوبة قبل السفر إلى موريشيوس من هنا
  • في حال عدم ملء استمارة السفر مسبقا فإنه من الضروري ملء بطاقة المسافرين يدويا عند الوصول إلى مطار موريشيوس

جدول السياحة في موريشيوس لخمسة ايام 2024

لا تعتبر تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين المنخفضة هي الميزة الوحيدة للسياحة في موريشيوس بل تشتهر بتوفرها على أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها مع العائلة أو مع الزوجة في شهر العسل ومن أجل تقديم المساعدة لاختيار افضل الاماكن السياحية نقترح جدول السياحة في موريشيوس لخمسة أيام فيما يلي:

  • اليوم الأول: بورت لويس: بورت لويس عاصمة موريشيوس هي من أكثر الأماكن المشهورة بسياحية الأثار في جزر الموريشوس ويوجد بها متحف بلو بيني، والواجهة البحرية لو كودان، وسوق بورت لويس، هذا فضلًا عن الأنشطة الرياضية المتعددة، فإذا كنت تحب التاريخ ورؤية الآثار القديمة، فسوف تستمتع بالإقامة أول يوم في بورت لويس.
  • اليوم الثاني: كوريبيب: كوريبيب أو ما يطلق عليها مدينة الأضواء هي من المدن الكبرى في موريشيوس و تتميز بتوفرها على أسواق تجارية كبرى كما تشتهر كوريبيب بارتفاعها مسافة 500 متر عن البحر ويوجد بها مناظر طبيعية خلابة حدائق غطاء نباتي متنوع وبالتالي فهي من أفضل أماكن الاسترخاء في موريشيوس.
  • اليوم الثالث: قرية ألبيون :تعد قرية ألبيون أهدأ قرية في موريشيوس كلها فهي من القرى المطلة على البحر و يمكن فيها ممارسة أنشطة مائية عديدة وتشتهر أيضًا بصيد الأسماك، ومنارة كهوف Bunt Ox الشهيرة.
  • اليوم الرابع: قرية غراند باي: قرية جميلة جدًا تناسب الأزواج في شهر العسل وتحيط بها الشواطئ المليئة بالأعشاب المرجانية الملونة ويمكن في هذه القرية ممارسة رياضات مائية متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية، كما يوجد فيها أسواق للمجوهرات، والملابس، والهدايا القيمة.
  • اليوم الخامس: قرية ماهيبورغ: لا يجب تفويت تجربة التسوق في قرية ماهيبورغ حيث إنها من أكثر القرى السياحية التي تحتوي على أسواق متنوعة، ومطاعم عديدة، وحرف يدوية كثيرة، كما يوجد بها وجهات سياحية تبهر الزائرين، ويعد الاسترخاء على الشاطئ، والتسوق في أسواق ماهيبورغ من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في موريشيوس.

أفضل منتجعات موريشيوس 2024

بعد معرفة تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين من المهم التعرف ايضا على أفضل المنتجعات السياحية الموجودة في جزر الموريشوس والتي حصلت على تقييمات عالية من الزوار العرب والأجانب على حد السواء، وفيما يلي تفاصيل اكثر:

منتجع انانتارا موريشيوس

يعتبر انانتارا منتجع سياحي فاخر يزوره السياح من كافة الجنسيات والفئات خاصةً الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، حصل المنتجع على أعلى تقييم بين المنتجعات الموجودة في موريشيوس بأكملها، وتتنوع وحدات السكن في الفندق لتناسب ميزانية جميع الفئات.

ويقع هذا المنتجع بالقرب من المعالم السياحية الرئيسية في موريشيوس ويشتهر طاقم العمل في بالقدرة على التواصل بجميع اللغات وتحتوي الغرف على مسبح خاص بها فضلًا عن المسابح الخارجية، حيث يستمتع الزوار بقضاء وقت رائع طوال مدة الإقامة في موريشيوس داخل منتجع انانتارا.

منتجع ذا سانت ريجيس موريشيوس

واحد من أفضل المنتجعات السياحية في موريشيوس، ويحصل على تقييمات عالية جدًا من الزوار الذين يشيدون بالخدمة الممتازة، والمرافق الجيدة، يحتوي المنتجع على مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم مأكولات متنوعة منها آسيوية، وهندية، ويابانية، وتعتبر إطلالة المنتجع أكثر من رائعة فهو يطل على البحر وجبل لو مورن.

منتجع Four Seasons At Anahita

يقع هذا المنتجع في قلب الحدائق الاستوائية حيث الطبيعة الخلابة والمنظر الرائع، فهو منتجع سياحي 5 نجوم وتتوفر فيه خدمات مميزة مثل الخدمات العلاجية والتجميلية، والتدريب على رياضة اليوغا، والمساج بالزيوت الطبيعية، هذا بالإضافة إلى رحلات الغطس اليومية للاستمتاع بالحياة البحرية لكن لا يجب السؤال عن تكلفة السياحة في موريشيوس عند قضاء العطلة فيه.

منتجع ساندس سويتس

يُصنف هذا المنتجع ضمن أفضل المنتجعات السياحية في موريشيوس، لأنه يحتوي على خدمات وأنشطة متعددة بدون رسوم مثل الألعاب المائية، ورحلات القوارب، ومركز اللياقة البدنية، ورياضة التنس، والغطس، والـ SPA.

كما توجد به عدة مطاعم تشتهر بتقديم أشهى المأكولات والحلويات ولعل أهم مميزات هذا المنتجع أنه يقيم حفلات مسائية على الشاطئ كل يوم تناسب الأزواج في شهر العسل.

منتجع شانتي موريس

يعد شانتي موريس من المنتجعات السياحية التي تعطي قيمة عالية وخدمة جيدة للسائحين مقابل أسعار قليلة ويفضله الباحثين عن تخفيض تكلفة السياحة في موريشيوس.

وتتميز الغرف بمساحات كبيرة ومجهزة بكافة الخدمات الممكنة، و الإطلالات الرائعة، بالإضافة إلى وجود مكتب خاص بخدمة الزبناء متوفر على مدار اليوم.

منتجع ذا أوبيروي موريشيوس

من المنتجعات السياحية الفاخرة في موريشيوس يتميز بوجود مجموعة من الحدائق الاستوائية فضلًا عن موقعها على ساحل خليج ترتل حيث الإطلالات رائعة على الأشجار والنباتات خاصةً عند الجلوس خارج الغرف لتناول الفطور أو أثناء الغروب.

أفضل وقت للسفر إلى موريشيوس 2024

لا يتساءل السياح لمعرفة تكلفة السياحة في موريشيوس 2024 فقط بل يرغبون في معرفة أفضل وقت للسفر إلى موريشيوس 2024 ايضا ويعتبر الطقس موريشيوس معتدل في معظم الأشهر، ولكن في شهر يناير، وفبراير، ومارس يكون الجو ممطر وشديد البرودة.

لذا ينصح بالسفر إلى موريشيوس في فصل الصيف حيث يكون الجو معتدل وجميل، وهي الفترة من شهر مايو حتى شهر ديسمبر، للاستمتاع بالشواطئ الجميلة والفعاليات التي تقام في شوارع موريشيوس لكن تكلفة السياحة في موريشيوس تكون مرتفعة أكثر نظرا لارتفاع الطلب خلال هذا الوقت من السنة.

كم هي تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2024

السياحة في موريشيوس المسافرون العرب

يقوم العديد من السائحين العرب بزيارة الموريشوس من اجل السياحة بل هناك يقوم بالسفر الى الموريشيوس كل عام لقضاء العطل السنوية لا سيما السعوديين و المصريين والإماراتيين من المواطنين العرب.

ويرى الكثيرون ان السياحة في الموريشوس لا تقل عن السياحة في المالديف بل هناك من يفضلها على جزر المالديف خاصةً ان تكلفة السياحة في موريشيوس 2024 تكون أقل وفيما يلي أهم الأنشطة التي تجذب السياح العرب الى موريشيوس:

  • الملاهي المائية: توجد في موريشيوس مدينة ملاهي مائية كبيرة، وهي من أكثر الأنشطة التي يستمتع بها الكبار والصغار
  • أرض الألوان السبعة: أحد أجمل الوجهات السياحية التي يذهب إليها العرب لالتقاط الصور التذكارية
  • بحيرة غران باسات: من البحيرات الموجودة في أعلى جبل بموريشيوس، وهي بحيرة مقدسة لها علاقة وثيقة بالبحيرات المقدسة في الهند
  • رحلة الغوص: من أكثر الأنشطة الممتعة بالنسبة للمسافرين العرب هو القيام بالغوص في أعماق المحيط الهندي، والاستمتاع برؤية الحياة البحرية على عمق 35 متر
  • علاج الأمراض في المنتجعات الصحية: عادةً يذهب العرب إلى موريشيوس للعلاجات الطبية المتوفرة في المنتجعات الصحية فمثلًا في منتجع Four Season يوجد علاجات لمعظم الأمراض منها علاجات من التقاليد الصينية، والهندية، والأوروبية والإفريقية
  • ركوب الخيل: يستمتع المسافرون العرب في موريشيوس بركوب الخيل، والدخول به إلى الغابات بين الأشجار، والأكثر متعة هو الدخول بالخيل في البحر والسير به على الشاطئ
  • القفز بالمظلات: رياضة ممتعة جدًا لمحبي المغامرة؛ حيث يمكن تجربة هذه الرياضة الممتعة على ارتفاع يصل إلى 10 آلاف قدم في موريشيوس
  • الحديثة النباتية: كل من يذهب إلى موريشيوس من العرب يجب أن يمر على الحديقة النباتية للتنزه، ورؤية الأشجار والأسماك الملونة والنباتات المختلفة

السياحة في موريشيوس للشباب

بما ان تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين عادة لا تكون عالية جدا فهي منطقة جذب للشباب الذين يقومون بزيارتها كل عام من مختلف الجنسيات.

وبالإضافة إلى تكلفة السياحة في موريشيوس المنخفضة تتميز جزر الموريشوس بالأنشطة المتنوعة سواء المائية أو البرية، والاحتفالات والفعاليات التي تقام في فصل الصيف على وجه الخصوص وهو ما يجذب الشباب الذين يحبون المغامرة والاسترخاء والانسجام في وسط الطبيعة الخلابة الموجودة في موريشيوس.

مطار موريشيوس الدولي 2024

ويجب على الراغبين في السفر الى الموريشوس للسياحة التعرف على بعض المعلومات الخاصة بمطار موريشيوس الدولي فهذا المطار تمت تسميته على اسم أول رئيس لجمهورية لموريشيوس سير سيوساجور رامغولام وتفصل بين المطار والعاصمة بورت لويس مسافة حوالي ساعة بالسيارة.

ويقع المطار في جنوب شرق موريشيوس ويوفر عديد الخدمات لتسهيل الإقامة على الزائرين مثل خدمة تغيير العملات الأجنبية، وتنتشر في كل أرجائه ماكينات ATM منتشرة بالإضافة إلى وجود خدمات النقل بمختلف انواع السيارات وبأقل الأسعار بحيث أن أسعار التنقل من المطار تكون غالية في بعض الدول وهذا انخفاض تكلفة السياحة في موريشيوس.

السفارة السعودية في موريشيوس 2024

تحتوي جمهورية موريشيوس على سفارة سعودية داخل أراضيها مما يؤكد على العلاقات الطيبة بين الدولتين، وهو ما يشجع السائحين العرب من السعوديين بالسفر الى موريشيوس بغض النظر عن تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين 2024 ويمكن زيارة السفارة السعودية على العنوان التالي:

  • العاصمة بورت لويس سيبر سيتي 1 إيبان شارع وول ستريت البرج (ب) الدور الثامن؛

موريشيوس اين تقع 2024

عند رؤية احد صور المناظر الطبيعية التي تزخر الموريشوس بالكثير منها فيتبادر الى الذهن ان جزر الموريشوس تقع في احد دول غرب آسيا او قرب جزر هاواي لكن في الواقع تقع جزر موريشيوس في افريقيا بجنوب غرب المحيط الهندي، وبالتالي تعتبر جنوب خط الاستواء، وتجاورها جزيرة مدغشقر، ويحيطها جزر سانت براندون، ورودريغز وأغاليغا.

هل موريشيوس تنفع للعوائل؟

بالطبع موريشيوس تنفع للعوائل؛ حيث يمكن زيارتها مع العائلة والاستمتاع بكافة الأنشطة التي تناسب الأطفال والبالغين مثل الألعاب المائية الممتعة وركوب الخيل والسير به في وسط الجزيرة كما إن التنزه في وسط الحدائق النباتية يعد تجربة فريدة من نوعها.
ويمكن أيضًا السكن في المنتجعات الخاصة بالعوائل فقط حيث يكون الامن والوقار فهي متوفرة بكثرة في موريشيوس.

هل تصلح لشهر العسل في موريشيوس؟

بالطبع تصلح موريشيوس لشهر العسل؛ حيث يستطيع الازوج قضاء أيام ممتعة طوال مدة الإقامة في جزر الموريشوس الرائعة.
يختلف شهر العسل في موريشيوس عن قضاء شهر العسل في بلد آخر بحيث ان الجو في موريشوس عادة ما يكون معتدل، وتوجد عدة أنشطة للترفيه عن النفس في جميع أرجاء موريشيوس ناهيك عن ان الطبيعة الخلابة والجبال والأشجار تضفي رونقا خاصا على السياحة في موريشيوس.

ما هي عيوب موريشيوس 2024؟

على الرغم من ان السياح الذين سبق لهم زيارة الموريشوس لا يشتكون كثيرا من تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين لكن وفق بعض التجارب السابقة لبعض السائحين الذين ذهبوا إلى موريشيوس سواء من السعوديين أو أي جنسية عربية أخرى، قد ذكروا بعض العيوب التي يمكن مصادفتها عند السفر الى موريشيوس ويمكن تلخيصها في الآتي:
لا توجد مغامرات في موريشيوس وتقتصر السياحة عبى الاستمتاع والاسترخاء في الطبيعة
الأنشطة الترفيهية أغلبها رياضات بحرية بسبب طبيعة الجزر التي تحيط بها المياه من كل جانب
المياه في جزر موريشيوس غير صالحة للشرب، لذا تحتاج إلى شراء المياه كل يوم
لا تحتوي على أماكن عديدة للتسوق
تتوقف الأنشطة والفعليات بعد غروب الشمس
تكلفة الرياضات المائية غالية بعض الشيء

هل السياحة في موريشيوس غالية؟

بعد توضيح تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين يمكن استنتاج أن السياحة في موريشيوس ليست غالية بالعكس فإنها من الوجهات السياحية الرخيصة التي يمكن الاستمتاع فيها بقضاء ليالي رائعة بأقل التكاليف.

كم يوم يكفي لموريشيوس؟

قد تذهب إلى موريشيوس من اجل 4 أو 5 أيام على الأكثر، ولكن عند الانبهار بجمال جزرها و الأنشطة والخدمات الرائعة فقد يرغب المرء في قضاء 15 يوم، ووفق تجربتي في موريشيوس فإن 15 يوم لا تكفي للتجول في الجزر بالكامل.
وتجربة كل ما بها من أنشطة سواء الغوص في البحر أو الاستمتاع بالرياضات المائية أو ركوب الخيل أو الاسترخاء وقضاء وقت رومانسي مع الزوجة، وزيارة الأماكن السياحية، كل هذه الأشياء تستطيع تجربتها في مدة أقصاها 15 يوم.

ماذا اشتري من موريشيوس؟

بما ان تكلفة السياحة في موريشيوس تسمح بتوفير بعض المال يتساءل السياح عن ماذا اشتري من موريشيوس؟ وعلى نفس منوال تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين فإن تكاليف المشتريات المحلية غير مكلفة.
فعند التجول في الأسواق التجارية الموجودة في الموريشيوس يفضل السياح شراء الهدايا من إكسسوارات، وأدوات عناية شخصية، وملابس قطنية، والتحف القيمة.

هل يوجد عمل في موريشيوس؟

نعم يوجد العديد من فرص العمل في موريشيوس، ولكنها ليست بالكمية الكبيرة التي تحتاجها الدول الأخرى نظرًا لصغر مساحة موريشيوس، ولعل أكثر الوظائف المطلوبة تكون في المجال الإداري، وهي الوظائف الأعلى أجرًا، أما الوظائف الأخرى ليست مطلوبة بكثرة ورواتبها ضئيلة، وفيما يلي نعرض لكم أهم الوظائف المطلوبة:
مدير تكنولوجيا معلومات: يكون أجره حوالي 1800 دولار أمريكي
المدير الاقتصادي والمالي: يتقاضي أجر 1870 دولار أمريكي شهريًا
الرؤساء التنفيذيين: تكون رواتبهم بين 2500 إلى 2800 دولار أمريكي شهريًا
مدير الإدارة العليا: يتقاضى راتب 1840 دولار أمريكي في الشهر

هل يوجد رحلات من السعودية الى موريشيوس؟

نعم يوجد رحلات في الوقت الحالي من السعودية متجهة إلى موريشيوس تتوقف ترانزيت مرة واحدة، وإليكم تفاصيل الرحلات في الآتي:
رحلة من الرياض إلى موريشيوس تستغرق حوالي 10 ساعات و50 دقيقة، تبدأ التكلفة من 3170 ريال سعودي للفرد الواحد
طيران من جدة إلى مطار موريشيوس الدولي يستغرق حوالي 11 ساعة و45 دقيقة، بتكلفة تبدأ من 3390 ريال سعودي؛
رحلة من الدمام إلى موريشيوس تستغرق حوالي 11 ساعة و40 دقيقة، التكلفة تبدأ من 3580 ريال سعودي

كيف احجز لموريشيوس؟

بعد التعرف على تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين بالتفصيل واخذ قرار السفر الى موريشوس يجب البحث و حجز تذكرة الطيران من شركات الطيران المعتمدة في السعودية عبر موقعها الإلكتروني.
ويجب الدخول إلى الموقع وتحديد الوجهة ومدة الإقامة وعدد الأفراد، واختيار الفئة المناسبة من المقاعد في الطائرة، وعلى هذا الأساس يتم تحديد التكلفة الإجمالية كما إن شركات الطيران السعودي تقدم في بعض الاحيان عروض تخفيضات على تذاكر السفر والتي يحب البحث باستمرار على المواقع الإلكترونية لشركات الطيران في السعودية:
موقع شركة الخطوط الجوية السعودية من هنا
الدخول على موقع طيران الإمارات من هنا
موقع شركة الخطوط التركية من هنا
الدخول على موقع طيران ناس من هنا
موقع شركة طيران أديل من هنا

كم ساعة طيران من السعودية الى موريشيوس؟

تتوقف مدة الوصول من السعودية إلى موريشيوس على تذكرة الطيران التي تم حجزها، فمثلًا تذكرة طيران تتوقف ترانزيت في بلد بين السعودية وموريشيوس، فتستغرق الرحلة حينها من 10 ساعات إلى 13 ساعة، وإذا قمت بحجز طيران مباشر حينها تصل في مدة أقصاها 6 ساعات.

كم تستغرق الرحلة من جدة الى موريشيوس؟

تستغرق الرحلة من مطار جدة إلى مطار موريشيوس الدولي حوالي 13 ساعة إذا توقفت الطائرة ترانزيت مرة واحدة، وإذا توجهت الطائرة مباشرةً من جدة إلى موريشيوس حينها تصل في حوالي 6 ساعات.

كم ساعة من الدمام إلى موريشيوس؟

من مطار الدمام إلى مطار موريشيوس حوالي 9 ساعات و45 دقيقة.

كم تبعد موريشيوس عن الرياض بالطائرة؟

المسافة بين الرياض وموريشيوس حوالي 5.144 كم تقريبًا، لذا تستغرق الطائرة حوالي 10 ساعات وصول إلى مطار موريشيوس.

ختام

كانت الغاية من هذا المقال توضيح تكلفة السياحة في موريشيوس للسعوديين بالتفصيل بالاضافة الى الاجابة عن عدة تساؤلات تراود الراغبين في السفر الى الموريشيوس من اجل السياحة مثل ما هي أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في الموريشيوس وكيفية قضاء وقت ممتع في هذه الجزر الرائعة، واستغلال كل دقيقة من الرحلة إلى موريشيوس.

للمزيد من المواضيع المتعلقة بـالسياحة والسفر أو فرص عمل في الخارج يمكنك أيضا زيارة صفحتنا على facebook عن طريق الضغط هـنــا، وإذا كنت من المهتمين بالمزيد من المقالات ذات صلة فإننا ننصحك بالاطلاع على المقالات التالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى