وثائق

أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024

بغض النظر عن الاسباب فان الكثيرين يتساءلون عن ما هي أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024 وهل هناك دول تمنح جنسيتها بشكل مجاني؟ نعم توجد دول تمنح جنسيتها مقابل المال و اخرى مجانا شريطة استيفاء بعض المتطلبات مثل الحصول مسبقا على الإقامة.

من الممكن الحصول على جنسية ثانية لكن من المتعارف عليه أن الحصول على جنسية أخرى هو من الأمور الصعبة التي تتطلب استيفاء العديد من الشروط والإجراءات.

خصوصا بالنسبة لبعض الدول التي تصنف من أصعب الدول في الحصول على جنسيتها مثل شروط الحصول على الجنسيات الأوروبية والتي تتطلب التوفر على العمل أو القيام بالاستثمار فيها وهو ما يفهم على أنه الجنسية مقابل المال.

لذلك سيقدم لكم موقعنا foras3amal.org أهم المعلومات والتفاصيل حول اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها مقابل المال، او ما يسمى بـ دول تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار إلخ كل ما عليك فعله هو متابعة هذا المقال.

هذا المقال يتضمن ما يلي:

أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024

عندما نتحدث عن اسهل جواز سفر يمكن الحصول عليه هناك الكثير من الدول التي تمنح جنسيتها مقابل المال أو دول تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار المالي، وفيما يلي سيتم تقديم بعض الامثلة لـ أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024.

وسيتم ترتيب دول تمنح جنسيتها مقابل المال 2024 من ارخص جنسيات للبيع 2024 إلى الأعلى ثمناً تبعاً لقيمة الاستثمار المحددة والتي بإمكانها منح الأجانب الجنسية كل دولة:

شروط الحصول على جنسية تايلند مقابل المال 2024

يمكن الحصول على الجنسية التايلندية مقابل استثمار يقدر بحوالي 15,253 دولارا فالعديد من المواطنين العرب يعتبرونها اسهل دوله تحصل على جنسيتها.

وتتوفر تايلاند على سبعة أنواع من الإقامة داخل البلد وتصل أغلاها إلى حوالي 60 ألف دولار والتي تمنح لحاملها على الحق في الإقامة في تايلاند والتمتع بنفس حقوق المواطنين التايلانديين لمدة تصل الى عشرون عاما.

شروط الحصول على جنسية لاتفيا مقابل المال 2024

يمكن للمقيم في لاتفيا وهي احد الدول الاوروبية الحصول على الجنسية مثله مثل المواطنين اللاتفيين في حالة الإقامة لمدة خمس سنوات مع استثمار مبلغ 333,064 دولاراً داخل البلد ويعتبرها بعض المهتمين في مجال الجنسيات أسهل دولة أوروبية للحصول على جنسيتها.

ومن الممكن استثمار هذا المبلغ في شركات القروض أو استثمار مبلغ أقل في حدود 41,924 دولاراً كرأس مال في إحدى الشركات في باقي المجالات التي يكون فيها خطر الخسارة أكبر وتعتبر هذه اسهل جواز سفر يمكن الحصول عليه مقابل المال في أوروبا.

شروط الحصول على جنسية سانت لوسيا (منطقة الكاريبي) مقابل المال 2024

بالنسبة للأشخاص الذين يتساءلون حول ما هي اسهل دولة للحصول على جنسيتها؟ فإنه من الممكن الحصول على جنسية سانت لوسيا عن طريق ثلاث طرق وهم كالآتي:

  • تقديم مبلغ مالي لا يقل عن 100 ألف دولار إلى الصندوق الوطني الاقتصادي.
  • الاستثمار داخل البلد بمبلغ يصل إلى 300 ألف على الأقل في مجال العقارات.
  • الاستثمار بمبلغ ثلاثة ملايين ونصف في أي مشروع مرخص داخل البلد. 

شروط الحصول على جنسية الدومينيكان مقابل المال 2024

يمكن الحصول على جنسية الدومينيكان مقابل دفع مبلغ 100 ألف دولار إلى أحد الصناديق الحكومية، أو عن طريق الاستثمار العقاري بمبلغ 200 ألف دولار وتعتبر الدومينيكان من أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال.

شروط الحصول على جنسية أنتيغا وبربودا (منطقة الكاريبي) مقابل المال 2024

وتعتبر أنتيغا وبربودا (منطقة الكاريبي) إحدى أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال والتي تمنح جنسيتها مقابل 100 ألف دولار ويدفع هذا المبلغ لإحدى الجهات التالية:

  • دفعها لصندوق التنمية.
  • الاستثمار العقاري ولكن بمبلغ 400 ألف دولار.
  • الاستثمار داخل إحدى الشركات بمبلغ 400 ألف دولار.

شروط الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس (منطقة الكاريبي) مقابل المال 2024

على الرغم من اشتراط سانت كيتس ونيفيس ما يلي للحصول على جنسيتها إلا أنها تُصنف بين اسهل جنسيات في العالم للحصول عليها:

  • دفع مبلغ 150 ألف دولار إلى الصندوق الاقتصادي.
  • شراء عقار بمبلغ 200 ألف كحد أدنى.
  • دفع منحة تقدر بربع مليون دولار لصندوق تنمية البدائل الصناعية.

شروط الحصول على جنسية غرينادا (منطقة الكاريبي) مقابل المال 2024

يمكن الحصول على جواز كاريبي عن طريق الحصول على جنسية غرينادا مقابل المال من خلال دفع مبلغ 150 ألف دولار لأحد الصناديق الحكومية على شكل هبة لصندوق حكومي أو شراء عقار بقيمة 350 ألفا على الأقل ومع ذلك فان هذا البلد لا زال يحجز مكانه بين أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024.

شروط الحصول على جنسية فانواتو مقابل المال 2024

هي دولة تقع جنوب المحيط الهادئ وتمنح جنسيتها مقابل دفع 155 ألف دولار لبرامج تنمية الحكومة بشكل مباشر مما يجعلها أحد أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال.

شروط الحصول على كمبوديا مقابل المال 2024

وهي إحدى الدول الآسيوية التي تمنح جنسيتها مقابل دفع 245 ألف دولار في استثمار مرخص به لرفع مستوى التنمية الاقتصادية للبلد وهو ما يضعها في لائحة أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024 في آسيا.

شروط الحصول على مولدوفا مقابل المال 2024

هي إحدى الدول الأوروبية المصنفة بين أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024 و تمنح جنسيتها مقابل استثمار يقدر بــ 289 ألف دولار داخل المناطق التي تضم مستويات متدنية في التنمية أو دفع 450 في المناطق حيث مستويات تنمية أعلى.

شروط الحصول على جنسية اليونان مقابل المال 2024

يمكن الحصول على الجنسية اليونانية مقابل استثمار ما يقدر بحوالي 289 ألف دولار داخل البلد كحد أدنى في المجال العقاري وهو جزء من خطة لإنعاش قطاع العقارات مما يجعل اليونان من أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال مقارنة بدول أوروبية أخرى.

شروط الحصول على جنسية البرتغال مقابل المال 2024

من أجل الحصول على جنسية البرتغال فهناك بعض القوانين التي يجب الانصياع لها وهي توفير أموال داخل بنوكها بقيمة 350 ألف دولار أو الاستثمار العقاري بمبلغ 500 ألف دولار أو شراء أسهم داخل إحدى الشركات في البرتغال بقيمة 350 ألف دولار كحد أدنى ويعتبرها البعض أسهل دولة أوروبية للحصول على جنسيتها بين الدول المتطورة.

شروط الحصول على جنسية الجبل الأسود مقابل المال 2024

ويعتبر الجبل الأسود واحد من أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024 بين الدول الأوروبية التي تمنح جنسيتها والذي يشترط استثمار مبلغ يقدر بـ 289 ألف دولار على الأقل في المناطق الشمالية من الدولة أو الاستثمار بمبلغ 520 ألف دولار في المناطق الجنوبية من البلد مع دفع مبلغ 115 ألف دولار كقيمة رسوم طلب الجنسية.

شروط الحصول على جنسية امريكا مقابل المال 2024

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر دول العالم التي يسعى الملايين في الحصول على جنسيتها ولكن يجب استثمار مبلغ 500 ألف دولار مسبقاً في المناطق التي تضم عدداً كبيراً من البطالة، أو الاستثمار في إحدى الشركات الوطنية بقيمة مليون دولار.

وهو ما يجعل أمريكا من بين أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال بالنسبة للمزايا التي تأتي مع الجنسية الامريكية.

شروط الحصول على جنسية إسبانيا مقابل المال 2024

تمنح تأشيرة إسبانيا الذهبية مقابل مبلغ 580 ألف دولار وبعد فترة خمس سنوات بعد الحصول عليها يمكن طلب الإقامة الدائمة وبعد فترة عشر سنوات يمكن الحصول على الجنسية الاسبانية وبذلك يصبح الشخص حاصلاً على جواز سفر ثاني و تمنح إسبانيا الجنسية مقابل الشروط التالية:

  • الاستثمار العقاري بقيمة 578 ألفاً.
  • دفع مليون و100 ألف في أسهم الشركات المحلية.
  • فتح وديعة في إحدى البنوك الإسبانية.
  • شراء سندات حكومية بقيمة 2 مليون و300 ألف.

شروط الحصول على جنسية بلغاريا مقابل المال 2024

بلغاريا هي احد دول تمنح جنسيتها مقابل المال وتقوم بلغاريا بمنح جنسيتها مقابل المال ويصل المبلغ إلى حوالي 593 ألف دولار على الأقل من أجل شراء سندات حكومية وتقوم بمنح الجنسية بعد فترة خمسة سنوات من ذلك و مع الحصول على الإقامة مباشرة بعد القيام بالاستثمار مما يجعلها أحد أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال.

شروط الحصول على جنسية كندا مقابل المال 2024

يمكن شراء جواز سفر كندي أي الحصول على الجنسية الكندية مقابل استثمار مالي قدره 800 ألف دولار كحد أدنى في البرامج الحكومية بعد توفر شروط معينة يتم تحديدها من قبل السلطات الكندية وهي:

  • توفر خبرة لا تقل عن عامين في إدارة الشركات.
  • أن تصل ثروة الشخص إلى مليون و600 ألف دولار كحد أدنى.
  • أن يجتاز الشخص وجميع أسرته جميع الشروط الأمنية والصحية.

على الرغم من ان الجواز الكندي ليس اسهل جواز يمكن الحصول عليه إلا أنه بالمقارنة مع المزايا التي تأتي مع الجنسية الكندية فإنه يستحق العناء في حال توفر الشروط.

شروط الحصول على جنسية تركيا مقابل المال 2024

أعلنت الحكومة التركية منذ شهر يناير لعام 2017 أنه يمكن منح الجنسية التركية للأجانب بعد فترة ثلاث سنوات حتى خمس سنوات بعد القيام باستثمار عقاري لا يقل عن مليون دولار أو القيام بفتح وديعة داخل البنوك بقيمة 3 ملايين دولار أو شراء سندات حكومية بقيمة 3 مليون دولار أو إمكانية القيام بمشروع يقدم أكثر من 100 فرصة شغل.

على الرغم من ان تركيا ليست اسهل جنسية للحصول عليها ولا تُصنف بين 10 أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال لكنها ممكنة بالنسبة لمن له القدرة على استثمار مبلغ كبير.

شروط الحصول على جنسية مالطا مقابل المال 2024

يمكن الحصول على جنسية دولة مالطا بعد دفع مبلغ 760 ألف دولار في صندوق التنمية أو شراء سندات حكومية بقيمة 173 ألف دولار أو القيام بتحويل مالي قدره 405 آلاف دولار أو تأجير عقار بقيمة 18 ألفاً على مدار 5 سنوات وهو ما يجعلها من أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال في أوروبا 2024.

شروط الحصول على جنسية أستراليا مقابل المال 2024

تعتبر استراليا ضمن قائمة أسهل جنسيات يمكن الحصول عليها ومن أهم شروط الحصول على الجنسية الأسترالية الواجب توافرها:

  • تبلغ ثروة الشخص إلى 2 مليون و600 آلاف دولار.
  • بدأ استثمار بقيمة مليون و700 ألف دولار.
  • كما يمكن منح الإقامة مقابل مليون و80 ألف دولار.

شروط الحصول على جنسية قبرص مقابل المال 2024

يمكن الحصول على جنسية قبرص عن طريق الاستثمار حيث تمنح جنسيتها مقابل دفع مبلغ 2 مليون و300 ألف  دولار كحد أدنى وذلك من خلال الآتي:

  • شراء عقار بمبلغ 347 ألفا.
  • الاستثمار في إحدى الشركات بقيمة 2 مليون و300 ألف دولار.
  • دفع مبلغ 2 مليون و300 ألف دولار في الصندوق الاستثماري الحكومي.
  • فتح وديعة بمبلغ 34 ألف دولار لمدة ثلاثة سنوات.

شروط الحصول على جنسية نيوزيلندا مقابل المال 2024

تمنح تأشيرة الإقامة في نيوزيلندا 2024 شرط دفع مبلغ يقدر بـ 7 مليون و200 ألف على مدار ثلاث سنوات أو دفع مبلغ مليون و700 ألف على مدار أربع سنوات، بالإضافة إلى شرط إجادة اللغة الإنجليزية وخبرة كافية في إدارة الشركات وتوفر أموال أو أصول بقيمة مليون و600 ألف.

وهذا ما يسمى التجنيس عن طريق الاستثمار وتبقى من الوجهات الجذابة للحصول على جنسيتها على الرغم من انها ليست أحد أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال.

شروط الحصول على جنسية المملكة البريطانية مقابل المال 2024

تسمح المملكة المتحدة بتقديم الإقامة مقابل المال حيث يمكن تقديم مبلغ 2 مليون و580 ألف دولار كاستثمار داخل الاقتصاد المحلي وبشرط ألا يقل عمر الشخص عن 18 عاماً وأن يكون مقيما داخل الاتحاد الأوروبي وسويسرا.

وتتيح المملكة الإقامة لفترة بين ثلاث سنوات وأربعة سنوات وفي بعض الحالات يمكن أن تكون الفترة التي يجب قضاؤها قبل طلب الاقامة حتى سنتين وبعدها يمكن الحصول على إقامة 5 سنوات.

ولا يمكن الحصول على الجنسية البريطانية إلا بعد إقامة متواصلة داخل المملكة لفترة 6 أعوام وبعد ذلك يمكن الحصول على الجواز البريطاني عن طريق الاستثمار.

شروط الحصول على جنسية روسيا مقابل المال 2024

تعتبر روسيا من أكبر دول العالم لذلك يسعى الكثير من أجل الحصول على الجنسية الروسية ويمكن الحصول عليها بعد استثمار داخل إحدى القطاعات الاقتصادية مبلغ 165 ألف دولار على الأقل مما يجعلها احد أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024 في اوروبا.

شروط الحصول على جنسية سويسرا مقابل المال 2024

هي واحدة من أجمل دول قارة أوروبا ويمكن الحصول على الجنسية السويسرية بعد القيام باستثمار مبلغ 250 ألف فرنك والإقامة داخل الدولة لمدة 12 عام وهو ما يدفع البعض إلى تصنيفها بين أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024.

شروط الحصول على جنسية بارغواي مقابل المال 2024

هي إحدى الدول التي تمنح جنسيتها مقابل إيداع مبلغ يصل إلى خمسة آلاف دولار أو شراء قطعة أرض، بالإضافة إلى الإقامة الدائمة داخل البلد لفترة تصل إلى 3 سنوات متواصلة مما يجعلها من بين أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال 2024.

وتعتبر باراغواي اسهل دولة تعطي جنسيتها ومن بين أرخص 8 دول يمكن شراء جنسيتها بأقل الأثمان.

الحصول على جنسية ليتوانيا 2024

يمكن الحصول على جنسية ليتوانيا من خلال القيام بالاستثمار العقاري بمبلغ 71 ألف يورو داخل المناطق الريفية، أو شراء عقار بمبلغ 145 ألف يورو داخل المدن الكبرى ويسمح جواز السفر الليتواني بالدخول إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي من دون تأشيرة فهي وجهة جذابة للباحثين عن أسهل الدول للحصول على جنسيتها.

شروط الحصول على جنسية أوكرانيا مقابل المال 2024

يعتبر أحد اسهل جواز سفر يمكن الحصول عليه مقابل المال فعلى الرغم من أن أوكرانيا هي إحدى أكبر دول أوروبا إلا أنها تقوم بمنح جنسيتها مقابل المال ويكون ذلك بعد تأسيس شركة بمبلغ 100 ألف دولار على الأقل ولذلك تُعتبرمن طرف البعض اسهل جنسية للحصول عليها.

شروط الحصول على جنسية كولومبيا مقابل المال 2024

يمكن الحصول على جنسية كولومبيا بعد الاستثمار في شركة كولومبية مبلغ 150 ألف دولار وهي إحدى أسهل دول تمنح جنسيتها مقابل المال ويعتبر هذا المبلغ من بين أرخص أسعار الجنسيات 2024.

دول تمنح جنسيتها مجانا 2024

من المتعارف أن هناك بعض الدول التي تمنح جنسيتها بشكل مجاني شريطة توفر بعض المتطلبات ومن بين الدول التي تمنح جنسيتها بشكل مجاني هي:

كيفية الحصول على الجنسية الإسبانية مجانا 2024

من أجل الحصول على الجنسية الإسبانية مجانا وأخذ الجواز الإسباني الذي يمنح لحامله حق الدخول لأكثر من 141 دولة حول العالم، توجد عدة شروط للحصول على الجنسية الإسبانية مثل:

  • الزواج من مواطن إسباني الجنسية لمدة 3 سنوات على الأقل.
  • العمل داخل إسبانيا ودفع الضرائب لمدة عام.
  • إجادة اللغة الإسبانية.

كيفية الحصول على الجنسية البرازيلية مجانا 2024

يمكن الحصول على الجنسية البرازيلية بشكل مجاني مع جواز السفر البرازيلي واكتساب حق الدخول إلى 128 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مثل دول الاتحاد الأوروبي بعد توفر الشروط التالية:

  • الزواج من مواطن برازيلي
  • الإقامة داخل البلد لمدة عام كامل
  • إنجاب طفل داخل البرازيل.

كيفية الحصول على الجنسية الأرجنتينية مجانا 2024

الأرجنتين هي الجواب لمن يتساءل عن ما هي اسهل دولة للحصول على جنسيتها بشكل مجاني والتي تخول لحاملها الحصول على جواز السفر الأرجنتيني ودخول 129 دولة عبر العالم وذلك بعد:

  • الإقامة داخل الأرجنتين لمدة عامين

كيفية الحصول على الجنسية البرتغالية مجانا 2024

يمكن الحصول على الجنسية البرتغالية بشكل مجاني وأخذ جواز السفر البرتغالي الذي يمنح حق دخول 141 دولة مختلفة دون الحاجة لتأشيرة دخول من خلال:

  • إجادة اللغة البرتغالية
  • و الزواج من مواطن أو مواطنة برتغالية

كيفية الحصول على الجنسية الأيرلندية مجانا 2024

يمكن الحصول على الجنسية الأيرلندية وحمل جواز السفر الأيرلندي الذي يسمح بدخول 141 دولة مختلفة لصاحبه دون الحاجة لوجود تأشيرة في حالة توفر أحد الشروط التالية على الأقل:

  • الزواج من مواطن يحمل الجنسية الإيرلندية.
  • الإقامة داخل البلد لمدة سنة مستمرة.
  • ولا يُشترط قبل أخذ الجنسية الأيرلندية امتلاك وظيفة محددة

كان الهدف من وراء مقال اليوم توضيح ماهي أسهل الدول للحصول على جنسيتها مقابل المال و اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها وأيضا هل هناك دول تمنح جنسيتها مجانا وفي حالة وجود أي استفسارات إضافية أو الحاجة إلى إجابات عن أسئلتكم، فلا تترددوا في ترك تعليق أسفل المقال، سيكون أعضاء فريق العمل في موقع فرص عمل سعداء بالإجابة عليها.

للمزيد من المواضيع يُنصح زيارة صفحتنا على facebook عن طريق الضغط هـنــا، وإذا كنت من المهتمين بالمزيد من المقالات ذات صلة فإننا ننصحك بالاطلاع على المقالات أسفله.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى