العمل في الخارج

طرق و مواقع البحث عن عمل في نيوزيلندا 2024 وأشهر وكالات التوظيف

البحث عن عمل في نيوزيلندا 2024 يمكن أن يكون تجربة مثيرة ومثمرة، حيث تقدم فرص عمل في نيوزيلندا متنوعة عبر مجموعة من القطاعات. وكما هو معلوم تعتبر نيوزيلندا وجهة جذابة للمهاجرين بسبب اقتصادها المستقر، نوعية الحياة المرتفعة والمجتمع المتنوع والشامل

كما نجد العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بـ البحث عن عمل في نيوزيلندا. في الفقرة التالية، سنتناول بعضا من أبرز هذه الأسئلة ونسعى إلى تقديم إجابات من خلال هذا المقال.

  • ما هي الوظائف المطلوبة في نيوزيلندا 2024؟
  • ما هي أنجح طرق البحث عن العمل في نيوزيلندا؟
  • ما هي أفضل مواقع البحث عن عمل في نيوزيلندا؟
  • هل يمكن الحصول على عقود عمل في نيوزيلندا للعرب؟

لذلك في موقع foras3amal.org سنقدم مجموعة واسعة من معلومات مفصلة حول طرق و مواقع البحث عن عمل في نيوزيلندا وتستند إلى تجارب ناجحة للمهاجرين. كل ما عليك فعله هو متابعة هذا المقال.

طرق البحث عن عمل في نيوزيلندا 2024

يواجه العديد من الباحثين عن فرص عمل تحديات عديدة للحصول على عقود عمل في نيوزيلندا. في هذا المقال، سنستعرض أفضل الطرق وأكثرها فعالية من أجل البحث عن فرص عمل، وذلك استنادا إلى تجارب العديد من المهاجرين.

من المهم الأخد بعين الإعتبار إلى ضرورة عدم تقديم معلوماتك الشخصية أو أي مبالغ مالية لأشخاص مجهولين، لتجنب عمليات الاحتيال واستغلال المعلومات. عموما في الفقرات التالية، سنقدم معلومات مفصلة حول أفضل طرق البحث عن عمل في نيوزيلندا.

مواقع البحث عن عمل في نيوزيلندا

مواقع البحث عن عمل في نيوزيلندا تعرف شعبية كبيرة وإقبالا متزايدا مثل باقي الدول. حيث توفر هذه المواقع العديد من وظائف في نيوزيلندا خالية. عموما، في الفقرة الموالية سنقدم لك عزيزي القارئ قائمة بأفضل مواقع البحث عن العمل في نيوزيلندا والتي توفر عروض عمل بشكل دوري وحصري.

Seek New Zealand

يعتبر Seek من أكبر مواقع البحث عن عمل في نيوزيلندا ويشمل مجموعة واسعة من الوظائف المطلوبة في نيوزيلندا في مختلف المجالات. كما يوفر أدوات لإنشاء سير ذاتية وكتابة خطابات التقديم.

Trade Me Jobs

Trade Me Jobs هو موقع مشهور يتيح البحث عن وظائف في نيوزيلندا بالإضافة إلى خدمات البيع والشراء الأخرى. يحتوي على عدد كبير من فرص العمل في نيوزيلندا.

Indeed New Zealand

هو محرك بحث شامل غني عن التعريف يجمع إعلانات فرص عمل في نيوزيلندا من مواقع متعددة. كما يوفر تقييمات للشركات ومراجعات للوظائف. بالإضافة إلى ذلك يسمح بتحميل السير الذاتية والتقديم المباشر على العديد من الوظائف المعلنة.

Careers.govt.nz

هو موقع حكومي يقدم معلومات وإرشادات حول فرص عمل في نيوزيلندا المختلفة، بما في ذلك نصائح حول طرق البحث عن عمل وأيضا كتابة السيرة الذاتية.

LinkedIn

تعتبر LinkedIn شبكة اجتماعية مهنية توفر فرص العمل في نيوزيلندا ومختلف دول العالم. المميز في هذا الموقع تتيح التواصل مع محترفين في مجالات مختلفة. كما تحتوي على نظام توصيات وظائف في نيوزيلندا مبني على الملف الشخصي لباحث عن العمل.

بالإضافة إلى ذلك تتيح منصة البحث عن عمل هذه إمكانية التواصل المباشر مع أصحاب العمل والمشاركة في مجموعات مهنية للنقاش وتبادل الأفكار.

Jora New Zealand

هو من أهم مواقع البحث عن الوظائف المطلوبة في نيوزيلندا. حيث يجمع عروض العمل من مختلف المواقع في مكان واحد.

المميز في الموقع أنه يوفر أدوات لتنبيه البريد الإلكتروني عند توفر فرص عمل في نيوزيلندا جديدة تتناسب مع اهتمامات الباحث عن العمل.

البحث عن العمل في نيوزيلندا عن طريق الأصدقاء

البحث عن فرص عمل في نيوزيلندا من خلال الأقارب والأصدقاء يعد من أبرز وأقدم الطرق المتبعة، وذلك لما تتمتع به هذه الطريقة من ثقة ومعرفة متبادلة. الهدف الرئيسي منها هو الحصول على دعم مباشر في العثور على وظائف مناسبة في نيوزيلندا، خاصة في القطاعات التي تتطلب العمالة الأجنبية.

عند اكتشاف فرص عمل تناسب مؤهلاتك، يمكن لأقاربك وأصدقائك التقدم لها بالنيابة عنك. عمومًا، يُعتبر البحث عن عمل في نيوزيلندا عبر الأقارب والأصدقاء من أنجح وأقل طرق البحث عن العمل تكلفة.

البحث عن برامج الهجرة الى نيوزيلندا للعمل 2024 المناسبة

بالنسبة للأشخاص الراغبين في الهجرة الى نيوزيلندا فإمه توجد العديد برامج الهجرة الى نيوزيلندا والتي تهدف إلى جلب اليد العاملة المهرة وذات خبرة وأيضا حاملي الشهادات.

فيما يلي قائمة أهم الهجرة الى نيوزيلندا للعمل:

برنامج المهارات المطلوبة في نيوزيلندا (Skilled Migrant Category)

يتيح هذا برنامج المهارات المطلوبة في نيوزيلندا الذين يمتلكون الخبرات والمهارات المطلوبة التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في نيوزيلندا. كما يعتمد البرنامج على نظام النقاط، حيث يتم تقييم المتقدمين بناء على عدة عوامل أهمها العمر، التعليم، الخبرة العملية، إتقان اللغة الإنجليزية إلخ.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر البرنامج فرص عمل في نيوزيلندا كبيرة للمهنيين في مجالات متنوعة أهمها تكنولوجيا، الهندسة، الرعاية الصحية والتعليم.

برنامج العمل لتصبح مقيما في نيوزيلندا (Work to Residence Visa)

يتيح هذا البرنامج للأشخاص الذين لديهم عرض عمل من المشغل نيوزيلندي موثوق أو من جهات معتمدة التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في نيوزيلندا بعد العمل في البلاد لفترة معينة.

المميز في هذا البرنامج أنه يتيح أيضا تحويل تأشيرة العمل إلى الإقامة الدائمة بعد عامين من العمل فقط. ما يجب أخده بعين الاعتبار أن البرنامج يشمل فرعين أساسين:

  • المهارات الطويلة الأمد المطلوبة؛
  • العمل لدى صاحب عمل معتمد؛

تأشيرة الشركات المعتمدة الى نيوزيلندا (Accredited Employer Work Visa)

يمنح هذا البرنامج للعمال الأجانب الذين يحصلون على عرض عمل من شركة نيوزيلندية ، مما يساهم في تسهيل وتسريع عملية التقديم للعمال الأجانب المحتملين، ويشترط أن يكون صاحب العمل قد حصل على اعتماد من وزارة الهجرة النيوزيلندية.

تأشيرة العمل في نيوزيلندا لأصحاب الوظائف المطلوبة (Essential Skills Work Visa)

تمنح تأشيرة العمل في نيوزيلندا هذه للأشخاص الذين يمتلكون عرض عمل في مهنة مدرجة في قائمة الوظائف المطلوبة في نيوزيلندا. ما يجب أخده بعين الإعتبار أن التأشيرة تتيح لحامليها العمل في نيوزيلندا لفترة تصل إلى ثلاث سنوات، مع إمكانية التجديد.

برنامج الهجرة للاستثمار في نيوزيلندا (Investor Visa)

يتيح برنامج الهجرة للاستثمار في نيوزيلندا للأجانب الذين ينوون استثمار مبالغ كبيرة في اقتصاد دولة نيوزيلندا والتقدم للحصول على الإقامة الدائمة. يوفر هذا البرنامج مسارين: Investor 1 وInvestor 2، مع متطلبات مالية مختلفة.

  • Investor Visa1 يتطلب استثمار 10 ملايين دولار نيوزيلندي لمدة ثلاث سنوات،
  • Investor Visa2 يتطلب ستثمار 3 ملايين دولار نيوزيلندي لمدة أربع سنوات.

استخدام وكالات التوظيف في نيوزيلندا

  • وكالة التوظيف Hudson New Zealand: تعتبر من أبرز وكالات التوظيف في نيوزيلندا، حيث تقدم خدماتها في عدة مدن أهمها أوكلاند، ويلينغتون، وكريستشيرش. حيث تقوم بتوفير خدماتها في مختلف الصناعات والمجالات أهمها التمويل، التكنولوجيا، الموارد البشرية، المبيعات إلخ.
    تتميز وكالة Hudson بامتلاكها شبكة واسعة من الشركات الباحثة عن موظفين، مما يزيد من فرص العثور على وظائف في نيوزيلندا المناسبة للمرشحين. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الوكالة خدمات شاملة أهمها الاستشارات، تطوير المهارات، وتقديم النصائح للمرشحين إلخ.
  • وكالة التوظيف Hays Recruitment: هي وكالة توظيف دولية لها حضور قوي في نيوزيلندا، حيث تقدم حلول توظيف مخصصة لمختلف القطاعات أهمها البناء، التكنولوجيا، التمويل والرعاية الصحية.
    تتميز وكالة توظيف Hays بخبرتها الطويلة في السوقين الدولي والمحلي، مما يعزز من قدرتها على تلبية احتياجات الشركات والمرشحين للغمل على حد سواء . كما تقدم الوكالة خدمات أخرى تشمل الدعم الشامل للمرشحين من خلال تقديم النصائح والتحضير للمقابلات.
  • وكالة التوظيف Robert Walters: تعد وكالة توظيف دولية تقدم خدمات التوظيف للمحترفين في مدينتي أوكلاند وويلينغتون، وتشمل مجالات تخصصها التكنولوجيا، القانون، المحاسبة، والمالية.
    تتميز وكالة Robert Walters بتركيزها على توظيف المحترفين ذوي الخبرات العالية، وتمتلك شبكة قوية من العلاقات مع العديد من الشركات الكبرى في نيوزيلندا. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه الوكالة دعما مهنيا شاملا يتضمن نصائح مهنية وتطوير مهني للباحثين عن العمل في نيوزيلندا.
  • وكالة التوظيف Randstad New Zealand: تعد هذه الوكالة جزءا من شبكة عالمية، وتعتبر من أكبر وكالات التوظيف في العالم. تقدم خدمات التوظيف في مدن أوكلاند، ويلينغتون، وكريستشيرش، وتشمل مجالات تخصصها التكنولوجيا، الرعاية الصحية، الهندسة والتعليم.
    بالإضافة إلى ذلك تقدم هذه الوكالة دعما شاملا يشمل التحضير للمقابلات وتطوير السيرة الذاتية للمرشحين.

طرق و مواقع البحث عن عمل في نيوزيلندا 2024 هو موضوعنا لهذا اليوم، إذا كان لديكم أي استفسارات إضافية أو تحتاجون إلى إجابات على أسئلتكم، فلا تترددوا في ترك تعليق أسفل المقال، سيكون موقع فرص عمل سعداء بالإجابة عليها.

للمزيد من المواضع المتعلقة ب فرص عمل في أوروبا يمكنكم زيارة صفحتنا على facebook عن طريق الضغط هـنــا، وإذا كنت من المهتمين بالمزيد من عروض العمل في مختلف الدول، فإننا ننصحك بالاطلاع على المقالات أسفله.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى